التخطي إلى المحتوى
مواعيد اختبارات الفصل الدراسي الثاني ١٤٤٥ في السعودية
مواعيد اختبارات الفصل الدراسي الثاني

مواعيد اختبارات الفصل الدراسي الثاني، قامت الحكومة المصرية بتغيير موعد الاختبارات المقررة في نهاية الفصل الثاني من العام الدراسي المستمر حاليًا وذلك بسبب أن الموعد المقرر من أجل الاختبارات الخاصة بالفصل الثاني يتوافق مع الموعد الذي يتم فيه الاحتفال بمناسبة الذكرى الخاصة بيوم التأسيس لذلك نقوم بتوضيح الموعد الجديد الذي ستقام فيه الامتحانات. 

مواعيد اختبارات الفصل الدراسي الثاني ١٤٤٥ في السعودية

يوافق يوم الـ 22 من شهر فبراير اليوم الذي يتم فيه الاحتفال بذكرى تأسيس المملكة حيث وذلك اليوم يتوافق مع الموعد المحدد من أجل الاختبارات التي تعلن نهاية الترم الثاني من العام الدراسي في المملكة.

قامت الحكومة باتخاذ قرار بتقديم الموعد الذي كان من المقرر إقامة الامتحانات فيه فأصبح الموعد الذي سوف تقام فيه الاختبارات التي تتعلق بالترم الثاني هو الأحد الذي سوف يتوافق مع اليوم الخامس من شهر شعبان.

وتمتد الاختبارات لمدة خمسة أيام وسوف تنتهي في اليوم الحادي عشر من شهر شعبان وذلك بعد أن كان من المقرر أن تتم الامتحانات في الفترة بداية من الثامن من شعبان حتى نهايتها في الثاني عشر من شهر شعبان. 

حقيقة إلغاء الحضور إلى الدراسة خلال شهر رمضان

يتساءل كثير من المواطنين في السعودية عن حقيقة الأخبار التي تتعلق بإلغاء الحضور إلى المدارس خلال شهر رمضان واستبدال التعليم الحضوري بالتعلم عن بعد ولكن لم يصرح أي من المصادر التابعة للوزارة بهذا الشأن مما يدل على أن الخطة الزمنية الدراسية سوف تسير كما خطط لها ويتم استكمال العمل بها دون حدوث أي استثناء إلى أن يتم إصدار أي خبر جديد يخص هذا الشأن. 

العطلات التي يتم الحصول عليها خلال الفصل الثاني 

يوجد مجموعة من العطلات التي يحصل عليها الطلاب خلال فترة الدراسة في الترم الثاني وتتلخص هذه الإجازات كالآتي. 

  • العطلة الأولى الخاصة بنهاية الأسبوع في السابع عشر من ديسمبر. 
  • عطلة خلال منتصف الترم الثاني في الرابع من يناير. 
  • إجازة مطولة يتم الحصول عليها في نهاية الأسبوع التي توافق الرابع عشر من يناير. 
  • الإجازة الخاصة بيوم التأسيس ونهاية الفصل الثاني في الثاني والعشرين من فبراير.