التخطي إلى المحتوى
الأن .. موعد اختبارات الفصل الدراسي الثاني السعودية
موعد اختبارات الفصل الدراسي الثاني

موعد اختبارات الفصل الدراسي الثاني، أعلنت وزارة التعليم السعودية عن تغيير مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الثاني وذلك بسبب وجود توافق في موعد بداية إجازة الفصل الدراسي الثاني واليوم الوطني السعودي.

و اليوم الوطني السعودي هو يوم مقدس بشكل كبير جدا لدى جميع المواطنين السعوديين يحتفلون به بدرجة كبير جدا ولذلك تم عمل بعض التغيرات في مواعيد الاختبارات الخاصة بالفصل الدراسي الثاني وسوف يتم تناولها بشكل تفصيلي في المقال.

الآن .. موعد اختبارات الفصل الدراسي الثاني السعودية

كان الموعد المحدد لاختبارات الفصل الدراسي الثاني السعودي يوم الـ 22 من فبراير من العام القادم ولكن بسبب توافق موعد إجازة الفصل الدراسي الثاني مع اليوم الوطني تم التقرير من وزارة التعليم السعودي أنه يتم التقديم الامتحانات ثلاثة أيام حتى يكون بداية عقد الاختبارات يوم 15 في فبراير 2024 ويتم الانتهاء منها يوم 21 فبراير

‏وتم التأكيد أيضا من وزارة التعليم أنه سوف يتم تصحيح جميع الأوراق والإعلان عن النتيجة في نفس يوم الانتهاء حتى يتم الاستعداد والاحتفال لليوم العظيم وهو اليوم الوطني وهو يوم تأسيس المملكة العربية السعودية.

‏ وأكدت أيضا الوزارة السعودية أنه لا يوجد تغيير في مواعيد اختبارات الفصل الدراسي الثالث السعودي فالمواعيد المطروحة من قبل الوزارة سوف مؤكدة ولا يوجد تغيير فيها.

ما هو التقويم الدراسي للفصل الدراسي الثاني؟

‏قامت الوزارة بالإعلان عن موعد بداية الفصل الدراسي الثاني في المملكة السعودية حتى يستعد جميع الطلاب:

  • سوف بدأ الفصل الدراسي الثاني يوم 26 نوفمبر 2023 .
  • وتكون إجازة الفصل الدراسي الثاني 4 يناير
  • و تكون نهاية الفصل الدراسي الثاني يوم 21 فبراير
  • وتكون نهاية إجازة الفصل الدراسي الثاني 2 مارس 2024، الموافق 21 شعبان

‏وبذلك استطاعت الوزارة أن تقوم بإجراء التعديل فقط بغرض الاستمتاع باليوم الوطني الخاص بالمملكة العربية السعودية والجميع يعلم بمدى قدسية هذا اليوم.

الفصل الدراسي الثالث

من المعروف أن وزارة التعليم السعودية اعتمدت على نظام الفصول الثلاثة داخل الدراسة، ومن المقرر أن يبدأ بعد الانتهاء من إجازة الفصل الثاني بشكل مباشر.