الخريف يختتم زيارته لإيطاليا باستعراض الفرص المُتاحة بـ 12 قطاعاً صناعياً واعداً

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الخريف يختتم زيارته لإيطاليا باستعراض الفرص المُتاحة بـ 12 قطاعاً صناعياً واعداً, اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 12:49 مساءً

الرياض - مباشر: اختتم وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر بن إبراهيم الخريّف، اليوم الخميس، زيارة رسمية إلى الجمهورية الإيطالية، عقد خلالها لقاءات ثنائية مع مسؤولين حكوميين وقادة في القطاع الخاص؛ لبحث تطوير العلاقات الاقتصادية وتعزيز التعاون الصناعي والتعديني بين المملكة وإيطاليا.

وناقشت اللقاءات، الفرص المشتركة المُتاحة في 12 قطاعاً صناعياً واعداً، تركّز على تطويرها الاستراتيجية الوطنية للصناعة، والمزايا النسبية لبيئة الاستثمار السعودية، التي تشمل الموقع الجغرافي الاستراتيجي، والبنية التحتية المتطوّرة، وتسهيل الإجراءات الحكومية، وتوفّر مصادر الطاقة؛ بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

واستهلَّ الخريف زيارته إلى العاصمة الإيطالية روما، بلقاء صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سطام بن عبدالعزيز، سفير خادم الحرمين الشريفين في جمهورية إيطاليا، كما اجتمع بنائب رئيس مجلس الأعمال السعودي الإيطالي يوسف الميمني.

وركّزت اجتماعات الخريّف مع وزراء إيطاليين ومسؤولين حكوميين، على نقل حلول الطاقة النظيفة والطاقة المتجدّدة، وجذب شركات التعدين الإيطالية للاستثمار في فرص استكشاف واستغلال الثروة المعدنية بالمملكة، إضافة إلى الاستفادة من التجربة الإيطالية في الابتكار الصناعي، وتعزيز وصول الصادرات السعودية إلى إيطاليا.

وتضمنت اللقاءات، الاجتماع بوزير البيئة وأمن الطاقة، ووزير الشركات و"صنع في إيطاليا"، وحاكم إقليم لومبارديا، ورئيس مركز الابتكارات والعلوم والتكنولوجيا الوطنية.

والتقى الوزير خلال الزيارة، بقادة القطاع الخاص في لقاءات ثنائية، إلى جانب اجتماع الطاولة المستديرة بروما، الذي ضمَّ كبرى الشركات الإيطالية، وناقش معهم الفرص المشتركة لتوطين صناعات استراتيجية في المملكة، تشمل الطيران ومكونات الهليكوبتر، والسيارات الكهربائية، وبناء السفن، وتصنيع الأغذية، وحلول أتمتة المصانع.

وتضمّنت الشركات التي اجتمع الخريّف بقادتها، شركة "Fincantieri" للصناعات البحرية، وشركة "Piëch" للسيارات، وشركة "ليوناردو" للطيران، وشركة AlmavivA التقنية، إضافة إلى شركة النمر العربي القابضة، وشركة "باريلا" الغذائية.

وشارك الخريف في منتدى كومو 2024؛ بكلمة ركّز فيها على أهمية التعاون الدولي لتعزيز التنمية الصناعية العالمية وضمان استدامتها، ودعا المسؤولين الحكوميين وقادة القطاع الخاص في إيطاليا؛ للمشاركة في مؤتمر التعدين الدولي المُنتظر انعقاده في الرياض خلال شهر يناير 2025.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق