ارتفاع الذهب إلى مستوى تاريخي بدعم الطلب على الملاذ الآمن

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ارتفاع الذهب إلى مستوى تاريخي بدعم الطلب على الملاذ الآمن, اليوم الاثنين 21 أكتوبر 2024 09:50 صباحاً

مباشر- واصل الذهب تحقيق الأرقام القياسية والارتفاعات غير المسبوقة، اليوم الاثنين، مع استمرار الطلب على الملاذ الآمن، والذي قدم  الدعم للأسعار، بينما يراقب المتداولون التوترات المتصاعدة في الشرق الأوسط والسباق الانتخابي الأمريكي الضيق بشكل متزايد.

وارتفعت أسعار الذهب بنحو 0.3% إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 2729.30 دولار للأوقية، اليوم الاثنين، متجاوزة ذروة الأسبوع الماضي ببضعة دولارات، وفق بلومبرج. كما امتدت العوامل الصعودية إلى الفضة، التي كانت تتداول عند أعلى مستوى لها منذ عام 2012.

تركز الأسواق على المخاطر الجيوسياسية في الشرق الأوسط، وتناقش إسرائيل هجومها التالي على إيران بعد انفجار طائرة بدون طيار تابعة لحزب الله بجوار منزل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الخاص يوم السبت. وحث الرئيس الأمريكي جو بايدن وإدارته على تجديد مفاوضات وقف إطلاق النار في المنطقة، على الرغم من معارضة المتشددين الإسرائيليين للتنازلات.

كما أعاد المتداولون ترتيب محافظهم قبل الانتخابات الأمريكية في الخامس من نوفمبر/تشرين الثاني.

وتُظهر استطلاعات الرأي أن المنافسة بين دونالد ترامب وكامالا هاريس قد تكون الأقرب منذ جيل. وعادة ما يبحث المستثمرون عن الملاذات الآمنة في الذهب في أوقات عدم اليقين الجيوسياسي والاقتصادي.

قال فيفيك دار، المحلل في بنك الكومنولث الأسترالي، في مذكرة اليوم الاثنين، إن العقود الآجلة للذهب قد ترتفع إلى متوسط ​​3000 دولار للأوقية في الربع الرابع من عام 2025.

وأضاف أن دورة خفض أسعار الفائدة التي ينفذها بنك الاحتياطي الفيدرالي من المرجح أن تؤدي إلى ضعف الدولار الأمريكي. ويجعل انخفاض الدولار السبائك أرخص بالنسبة للعديد من المشترين، حيث يتم تسعيرها بالعملة الأمريكية.

الذهب هو أحد السلع الأقوى أداءً في عام 2024، وحقق مكاسب تجاوزت 30% حتى الآن هذا العام. وقد غذت تفاؤلات خفض أسعار الفائدة أحدث التطورات مع بدء بنك الاحتياطي الفيدرالي لدورة التيسير النقدي الشهر الماضي. كما كانت عمليات الشراء القوية من جانب البنوك المركزية ركيزة دعم طويلة الأمد لأسعار الذهب.

 

وارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 2727.15 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 9:57 صباحا في سنغافورة. وحافظ مؤشر بلومبرج للدولار على انخفاضه. وارتفعت الفضة والبلاديوم والبلاتين.

 


للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

بنك إنجلترا يخفض أسعار الفائدة لأول مرة في أربع سنوات

تراجع النشاط الصناعي يلقي بظلاله على التعافي الاقتصادي العالمي

تراجع الأسهم الأوروبية قبيل قرار المركزي البريطاني

"تشارد كابيتال" الإنجليزية تبحث ضخ 7 مليارات دولار لإنشاء مجمع بتروكيماويات بمصر

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق