"هيئة المنافسة" تصدر 60 قراراً بعدم ممانعة في صفقات اندماج واستحواذ

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"هيئة المنافسة" تصدر 60 قراراً بعدم ممانعة في صفقات اندماج واستحواذ, اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024 04:32 مساءً

الرياض – مباشر: أعلنت الهيئة العامة للمنافسة السعودية عن أرقام الربع الثالث من عام 2024م بشأن طلبات التركز الاقتصادي، حيث أصدرت الهيئة 60 قرار عدم ممانعة خلال الربع الثالث من العام الحالي.

وأشارت إلى أن هذا الرقم يعـد أكبر عدد توافق عليه الهيئة خلال ربع واحد طوال تاريخها، ويمثّل نسبة زيادة 53% عن الربع المماثل من عام 2023؛ وفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس".

 وتتلقى الهيئة بلاغات التركز الاقتصادي "الاندماجات والاستحواذات، والمشاريع المشتركة"، حيث تقوم بدراستها وإصدار القرارات اللازمة، كما تُعْنَى بدراسة السوق والقطاعات في حال وجود مخالفات لنظام المنافسة، أو لتعزيز المنافسة في القطاعات.

 وتعاملت الهيئة مع 28 طلباً من مجموع الطلبات كطلبات غير موجبة للإبلاغ، فيما لا يزال هناك 12 طلباً تحت الدراسة، وحصلت طلبات الاستحواذ على الحصة الأكبر من إجمالي الطلبات التي صدر بها خطاب عدم ممانعة، حيث بلغت 49 طلباً من أصل 60 طلباً؛ أي ما يمثل 82%، أما طلبات المشاريع المشتركة فقد بلغت 11 طلباً بنسبة 18% من إجمالي الطلبات.

 وتصدّرت طلبات قطاع المعلومات والاتصالات ب 14 طلباً ما يمثل 23% من إجمالي الطلبات، يليه قطاع الصناعات التحويلية بـ 12 طلباً ما يمثل 20% من إجمالي الطلبات.

 وكان لطلبات التركز الاقتصادي للمنشآت الأجنبية النصيب الأكبر من إجمالي الطلبات بـ 65% من إجمالي الطلبات الواردة لدى الهيئة خلال الربع الثالث من عام 2024م

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

صندوق النقد الدولي يتوقع نمو الاقتصاد السعودي 1.5% في 2024

وزارة الاقتصاد: معدل التضخم في المملكة يعتبر من المعدلات المتدنية عالمياً

أرباح "الأهلي" ترتفع إلى 5.37 مليار ريال بالربع الثالث.. وزيادة 3.9% في 9 أشهر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق