6 أكتوبر.. مساهمو" مجموعة الحكير" يناقشون تخفيض رأس المال 51.54%

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

​​​​​الرياض – مباشر: أعلنت الأمانة العامة للجان الفصل في منازعات الأوراق المالية عن صدور قرار لجنة الاستئناف في منازعات الأوراق المالية القطعي رقم (2583/ل.س/2022 لعام 1444هـ) وذلك في الدعوى الجزائية العامة المقامة من النيابة العامة (والمحالة لها من هيئة السوق المالية) ضدّ فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز الراجحي.

وانتهى منطوق القرار، بحسب بيان للأمانة العامة للجان الفصل في منازعات الأوراق المالية اليوم الأربعاء، إلى إدانة المذكور بمخالفة الفقرة (أ) من المادة الخمسين من نظام السوق المالية، والفقرة (أ) من المادة (السادسة) من لائحة سلوكيات السوق؛ وذلك لقيامه بالتداول بيعاً على أسهم شركة "أسمنت العربية" يومي 22 و23 أبريل/ نيسان 2018 بناءً على معلومة داخلية لم تعلن للعموم إلا في تاريخ 24 أبريل/ نيسان 2018؛ متعلقة بالنتائج المالية الأولية للشركة للربع الأول من عام 2018.

 وتضمّن القرار إيقاع عدد من العقوبات على المخالف؛ شملت فرض غرامة مالية عليه قدرها 30 ألف ريال، وإلزامه بدفع 146.22 ألف ريال لحساب هيئة السوق المالية؛ نظير الخسائر المتجنبة نتيجة التداولات المخالفة على محفظته الاستثمارية.

ونوهت الأمانة العامة للجان الفصل في منازعات الأوراق المالية، بأنه يحق للمتضرر من المخالفة محل هذه الدعوى التقدم إلى لجنة الفصل بدعوى فردية أو جماعية للمطالبة بالتعويض عن الضرر من هذه المخالفات، على أن يسبق ذلك تقديم شكوى إلى هيئة السوق المالية بهذا الشأن.

وأشارت، إلى أنها ستعلن للعموم على موقعها الإلكتروني عند تقييد أي دعوى جماعية؛ ليتسنى لبقية المستثمرين المتضررين من نفس المخالفة التقدم إلى اللجنة بطلب الانضمام للدعوى الجماعية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

أسمنت العربية تقرر توزيع 1.1 ريال للسهم عن النصف الأول من عام 2022

شركة أبحاث توصي بزيادة المراكز لسهم أسمنت العربية وتتوقع توزيعات الأرباح في 2022

أرباح أسمنت العربية بالربع الثاني 2022 ترتفع 34.3% بدعم شركات زميلة

المحكمة التجارية بجدة تصدر حكما ابتدائيا ضد "إعمار" لصالح الأسمنت العربية

أخبار ذات صلة

0 تعليق