"العربية": مجموعة إم بي سي القابضة ترفع حصتها بالشركة إلى 20%

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: أعلنت الشركة العربية للتعهدات الفنية "العربية" عن تفاصيل  الاتفاقية الموقعة بين مجموعة ام بي سي القابضة المحدودة ومجموعة المهندس القابضة بممارسة حق خيار الشراء وزيادة حصتها بنسبة 15% من حصص أسهم العربية ليصبح إجمالي نسبة ملكيتها في الشركة 20%.

وأوضحت الشركة بحسب بيان لها اليوم الأربعاء على "تداول السعودية"أنه تم الاتفاق على  حق خيار الشراء وتحديد سعر شراء السهم (وفق أوضاع السوق في ذلك الوقت) منذ تاريخ  24 أبريل/ نيسان 2020، وهو أيضاً يوم اتفاقية الشركة العربية للتعهدات الفنية مع مجموعة ام بي سي القابضة المحدودة لبيع وشراء الأسهم وذلك لبيع 2.50 مليون سهم من أسهم الشركة والتي تمثل ما نسبته ٥٪ من رأس مال الشركة كما هو مشار اليه في نشرة الإصدار.

ووقعت الشركة بتاريخ  15سبتمبر 2022/ أيلول بين كل من مجموعة المهندس القابضة ومجموعة ام بي سي القابضة المحدودة، والتي سيتم بموجبها قيام مجموعة المهندس القابضة ببيع أسهم خيار الشراء إلى مجموعة ام بي سي القابضة المحدودة عن طريق صفقة شراء وبيع خاصة بمبلغ إجمالي قدره 497.25 مليون ريال..

وأضافت الشركة أن تقديم حق خيار الشراء لمجموعة ام بي سي القابضة المحدودة كان لغرض استراتيجي للدخول في تحالفات بهدف التوسع إقليميا من خلال التعاون مع مجموعة ام بي سي القابضة المحدودة لمكانتها المتميزة في جميع أسواق الشرق الأوسط والذي يخدم أهداف الشركة بالتوسع الجغرافي إقليميا للنهوض بمكانة الشركة والمحافظة على موقعها الريادي واستكمال تميزها في التحول الرقمي لتقديم حلول الإعلانات الخارجية إقليميا وتعد هذه الاتفاقية إحدى ثمرات هذه الإستراتيجية المتمثلة في ارتفاع نسبة ملكية مجموعة ام بي سي القابضة المحدودة في الشركة العربية لتصبح نسبة 20%.

وأعلنت الشركة مؤخراُ عن قيام مجموعة إم بي سي القابضة المحدودة (أحد كبار المساهمين) بممارسة حق خيار الشراء بنسبة 15% من حصص أسهم العربية المملوكة من قبل مجموعة المهندس القابضة (أحد كبار المساهمين).

ومن الجدير بالذكر أنه بداية مناقشات تقديم حق خيار الشراء كان بتاريخ 24 أبريل/ نيسان 2020م (خلال جائحة كورونا) وأن سعر السهم المتفق عليه كان بالقيمة السوقية في تلك الفترة. ومما لا شك فيه أن سعر السهم في الاتفاقية لا يعكس القيمة السوقية الحالية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

"العربية": أحد كبار المساهمين يرفع حصته بالشركة لـ20% بممارسة حق خيار الشراء

4 أكتوبر.. مساهمو "العربية" يناقشون توزيع 1.90 ريال للسهم عن النصف الأول 2022

"العربية" توضح آخر تطورات فوزها بعقد لتركيب إعلانات بالساحل الشمالي في مصر

"العربية" تربح 62.8 مليون ريال بالربع الثاني.. وزيادة 62.5% بالنصف الأول

العربية الفنية الوكيل الحصري لإعلانات مركز دبي المالي العالمي لمدة 7 سنوات

أخبار ذات صلة

0 تعليق