بتكلفة 3.5 مليار ريال.. توقيع اتفاقية لتحديث شبكة الكهرباء في محافظة العُلا

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

الرياض- مباشر: وقعت الهيئة الملكية لمحافظة العلا والشركة الوطنية لنقل الكهرباء (إحدى شركات السعودية للكهرباء) اتفاقية إيصال الكهرباء في العلا، بأحمال تبلغ 1000 م.ف.أ.

وتشمل الاتفاقية المتوافقة مع توجهات وزارة الطاقة وتحت إشراف هيئة تنظيم المياه والكهرباء: تنفيذ محطة تحويل مركزية جهد (380 كيلوفولتاً)، وربطها بالشبكة عبر خط هوائي مزدوج بطول 73 كيلومتراً، إضافة إلى إنشاء ثلاث محطات تحويل أخرى جهد (132 كيلوفولتاً)، بتكلفة إجمالية تصل إلى 3.5 مليارات ريال، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

ويستهدف تطوير نقل وتنفيذ شبكة الطاقة زيادة الموثوقية بخدمات الكهرباء المقدمة لسكان وزوار العلا، ودمج مصادر الطاقة المتجددة لتحقيق أهداف الاستدامة.

ووفقًا للاتفاقية، ستُرحَّل خطوط الكهرباء العلوية الحالية إلى مسار آخر وكابلات أرضية لتقليل تأثيرها البصري تماشياً مع التزام الهيئة الملكية لمحافظة العلا لحماية البيئة الطبيعية الثقافية في المحافظة، وسياسات التنمية في المناطق الأثرية والحساسة بيئيًا.

وأوضح الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمحافظة العلا المهندس عمرو بن صالح المدني أن توقيع الاتفاقية بين الهيئة الملكية لمحافظة العلا والشركة الوطنية لنقل الكهرباء يأتي ضمن الأهداف لتصبح العلا وجهة عالمية فريدة للمعيشة والسياحة والأعمال، من خلال إنشاء وتطوير بنية تحتية أكثر جودة لتلبية احتياجات أهالي وزوار العلا.

وأضاف المدني أن الاتفاقية سوف تسهم في تعزيز الأهداف الاستراتيجية للهيئة الملكية لمحافظة العلا، من خلال تقديم خدمات طاقة فعالة ومستدامة وموثوقة تُوَفَّر بما يحافظ على التراث الطبيعي والإنساني في العلا".

أخبار ذات صلة

0 تعليق