الموارد البشرية: انتقال مستفيدي الضمان الاجتماعي السابق لمنصة الدعم الاجتماعية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية عن بدء انتقال مستفيدي الضمان الاجتماعي المسجلين في النظام السابق إلى منصة الدعم والحماية الاجتماعية "الضمان الاجتماعي المطور"، مع استمرار حصولهم على المعاش بمزايا أكثر.

ودعت الوزارة، بحسب بيان لها اليوم الخميس، المستفيدين كافة إلى الدخول للمنصة واستكمال بياناتهم من خلال إجراءات ميسَّرة لضمان تسجيل جميع أفراد الأسرة التي تسكن في مسكن واحد، وتقديم إقرار الإفصاح اللازم للدخل والممتلكات لضمان استمرار صرف المعاش دون توقف.

وأشارت إلى أنه يمكن للمستفيد الدخول إلى المنصة عبر بيانات النفاذ الوطني الموحد، وإكمال البيانات اللازمة قبل بدء دورة الأهلية الثالثة عشرة بتاريخ 4 ديسمبر/ كانون الأول 2022 ؛ إذ تم الإعلان عن نتيجة الأهلية للدفعة الأولى بتاريخ 27 أكتوبر / تشرين الأول 2022 إضافة إلى أنه سيُعلن عن الدفعة الأخيرة للمنتقلين من النظام القديم بتاريخ 26 ديسمبر / كانون الأول 2022.

وأكدت الوزارة أن معاش الضمان الاجتماعي لن يتوقف عن مستفيدي الضمان الاجتماعي بعد دراسة الأهلية، مشددة على أهمية الاعتماد على القنوات الرسمية للوزارة في الحصول على معلومات الضمان الاجتماعي، حيث ستتخذ الإجراءات النظامية في حق كل من يقدم معلومات مضللة للمستفيدين.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

السعودية تعلن آلية الحصول على تأشيرة "الزيارة الشخصية"

وزير الطاقة السعودي يعلن اكتشاف حقلين للغاز الطبيعي

صندوق الاستثمارات العامة السعودي يحصل على قرض مجمع بقيمة 17 مليار دولار

ولي العهد يطلق المخطط العام لمطار الملك سلمان الدولي في الرياض

109 مليارات ريال إجمالي التمويل السكني الجديد للأفراد بالسعودية في 10 أشهر

السياحة السعودية: المملكة لم تقدم عرضاً رسمياً لاستضافة كأس العالم "فيفا" 2030

أخبار ذات صلة

0 تعليق