السعودية تمدد أجل وديعة بـ 3 مليارات دولار في البنك المركزي الباكستاني

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: أعلن الصندوق السعودي للتنمية تمديد أجل الوديعة المقدمة من المملكة العربية السعودية بقيمة 3 مليارات دولار لصالح البنك المركزي الباكستاني؛ تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده، الأمير محمد بن سلمان.

وأوضح الصندوق السعودي للتنمية، في بيان له، أن تمديد الوديعة يأتي استمراراً للدعم الذي تقدمه حكومة المملكة لجمهورية باكستان الإسلامية الشقيقة.

ولفت الصندوق السعودي للتنمية، إلى أن الوديعة هدفت إلى دعم احتياطي العملة الأجنبية في البنك، ومساعدة باكستان في مواجهة التداعيات الاقتصادية لجائحة كوفيد-19، كما أسهمت في مواجهة التحديات الخارجية لمختلف القطاعات، وتمكين باكستان من النمو الاقتصادي المستدام.

يذكر أنه تم توقيع اتفاقية الوديعة بقيمة 3 مليارات دولار من خلال الصندوق السعودي للتنمية مع البنك المركزي الباكستاني في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني من العام الماضي 2021م؛ وذلك بعد صدور التوجيهات الملكية التي تعكس استمرار العلاقة الوثيقة بين البلدين.

يشار إلى أن المملكة العربية السعودية أعلنت في 29 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، عن تمديد أجل وديعة بقيمة 5 مليارات دولار لصالح البنك المركزي بجمهورية مصر العربية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

تقرير: البنوك السعودية تستفيد من قوة نمو القروض في الربع الثالث

صافي الأصول الأجنبية للمصارف بالسعودية يقفز لأعلى مستوى في 20 شهراً

صندوق الاستثمارات العامة السعودي يحصل على قرض مجمع بقيمة 17 مليار دولار

صندوق الاستثمارات العامة السعودي يعلن إطلاق شركة عسير للاستثمار

السعودية تعلن آلية الحصول على تأشيرة "الزيارة الشخصية"

أخبار ذات صلة

0 تعليق