"أوبك+" يقرر تمديد العمل بسياسة إنتاج النفط الحالية.. والاجتماع المقبل 4 يونيو

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: عقدت الدول الأعضاء في منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك)، والدول المشاركة في الاتفاق من خارجها (أوبك بلس)، اليوم الأحد، الاجتماع الوزاري الرابع والثلاثون عبر الاتصال المرئي.

وأكدت الدول الأعضاء في أوبك بلس، مجددا، استعدادها للاجتماع في أي وقت، واتخاذ المزيد من الإجراءات الفورية لمعالجة أي تطورات في السوق، لدعم توازن أسواق البترول واستقرارها، متى ما تطلب الأمر؛ تماشيا مع قرار أوبك بلس، الصادر عن الاجتماع الوزاري الثالث والثلاثين للمجموعة، المنعقد في 5 أكتوبر/ تشرين الأول 2022م، والذي بُني على اعتبارات السوق فقط، حيث أكد المتعاملون في السوق والصناعة البترولية أنه كان الإجراء الضروري والصحيح لتحقيق استقرار أسواق البترول العالمية، والتزامًا بنهج الاستباقية والمبادرة.

وقررت الدول المشاركة، بحسب بيان لوزارة الطاقة السعودية، إعادة تأكيد قرار الاجتماع الوزاري العاشر للدول الأعضاء في أوبك بلس، المنعقد في 12 إبريل/ نيسان 2020م، الذي أُيّد في الاجتماعات اللاحقة، بما في ذلك الاجتماع الوزاري التاسع عشر للمجموعة، المُنعقد في 18 يوليو/ تموز 2021م، والاجتماع الوزاري الثالث والثلاثون للمجموعة، المُنعقد في 5  أكتوبر/ تشرين الأول 2022م، وبما في ذلك تعديل وتيرة الاجتماعات الشهرية للجنة الوزارية المشتركة لمراقبة الإنتاج، ، لتكون كل شهرين، مع منح اللجنة صلاحية عقد اجتماعات إضافية، أو طلب عقد الاجتماع الوزاري للدول الأعضاء في أوبك بلس، في أي وقت، للتعامل مع أي تطورات في السوق، متى ما تطلب الأمر.

وقررت الدول أيضا، تكرار التأكيد على أهمية الالتزام التام بالاتفاق وآلية التعويض، والاستفادة من فترة التمديد المعتمدة في الاجتماع الوزاري الثالث والثلاثين لأوبك بلس.

وتقرر عقد الاجتماع الوزاري الخامس والثلاثين للدول الأعضاء في أوبك بلس، في 4 يونيو/ حزيران 2023م، والاجتماع السابع والأربعين للجنة الرقابة في 1 فبراير/ شباط 2023م. ​

وقرر تحالف أوبك بلس، في 5 أكتور/ تشرين الأول الماضي، خفض الإنتاج الكلي بواقع 2 مليون برميل يوميا من مستويات الإنتاج المطلوب في شهر أغسطس/ آب 2022م، للدول الأعضاء في منظمة أوبك والدول المشاركة من خارجها، وذلك ابتداء من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني 2022م.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

وزير الطاقة السعودي يعلن اكتشاف حقلين للغاز الطبيعي

تحديد النطاق السعري لـ أرامكو السعودية لزيوت الأساس بين91 و99 ريالاً للسهم

إطلاق أعمال بنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة في السعودية

صندوق الاستثمارات العامة السعودي يحصل على قرض مجمع بقيمة 17 مليار دولار

السعودية تعلن آلية الحصول على تأشيرة "الزيارة الشخصية"

أخبار ذات صلة

0 تعليق