"كفالة": طلبات التمويل تقفز 1475% خلال الربع الرابع من 2020

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: قال برنامج ضمان التمويل للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بالسعودية (كفالة)، اليوم الثلاثاء، إن البرنامج شهد ارتفاع عدد طلبات التمويل الواردة من جهات التمويل خلال عام 2020.

وذكر "كفالة"، عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، أن إدارة البرنامج وقعت اتفاقيات تعاون مع عدد 13 شركة تمويل جديدة، والتي زاد فيه عدد طلبات التمويل خلال الربع الرابع لعام 2020 إلى عدد 693 طلباً، مقابل 44 طلباً بنسبة زيادة 1475%، فيما زادت قيمة الضمانات 273%.

وقال مدير عام برنامج ضمان التمويل "كفالة"، هُمام هاشم، في 5 أبريل/ نيسان الماضي، إن عدد المنشآت المستفيدة بلغت أكثر من 10 آلاف منشأة بقيمة ضمانات تجاوزت 30 مليار ريال حتى نهاية عام 2020، بنسبة نمو تجاوزت 100% لقيمة التمويل مقارنة مع العام 2019.

ويهدف برنامج ضمان التمويل للمنشآت الصغيرة والمتوسطة (كفالة) إلى جذب شرائح جديدة من أصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة الذين لم يسبق لهم التعامل مع جهات التمويل؛ للمساهمة في تنمية وتطوير هذه المنشآت لتفعيل دورها الهام في الاقتصاد الوطني سواء عبر مشاريع ابتكارية لرواد ورائدات الأعمال، أو  رفع نسب فرص العمل لسيدات الأعمال وتنمية المناطق الواعدة في مختلف القطاعات مثل قطاع التعليم، السياحة، الترفيه، والثقافة.

ويسعى برنامج "كفالة" إلى تحقيق أهداف ومحاور رؤية 2030 في جميع مبادراته ومنتجاته التي يقوم بتطويرها بالتعاون مع الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة (منشآت) وصندوق التنمية الوطني لمساعدة المنشآت الصغيرة والمتوسطة للحصول على التمويل اللازم لنمو أعمالها، وتوسيع أنشطتها في كافة أنحاء المملكة وتشجيع المؤسسات المالية على التعامل مع قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

ترشيحات:

هيئة تطوير منطقة مكة تنفي فرض رسوم على مرور المركبات عبر مركز الضبط الأمني

التمويل السكني الجديد للأفراد بالسعودية يرتفع 54.7% بأول 4 أشهر من 2021

أخبار ذات صلة

0 تعليق