28 يونيو.. مساهمو "كيمانول" يصوتون على تخفيض رأس المال

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض - مباشر: أعلنت شركة شركة كيمائيات الميثانول "كيمانول" عن موعد تصويت الجمعية العامة غير العادية للشركة المقرر عقدها بتاريخ 28 يونيو/ حزيران 2021 على توصية مجلس الإدارة بتخفيض رأس مال الشركة بنسبة 44 %.

وأضافت الشركة في بيان لها اليوم الثلاثاء على "تداول" أن تخفيض رأس المال سيكون من 1.206 مليار ريال إلى 674.51 مليون ريال عن طريق إلغاء 53.15 مليون سهم من أسهم الشركة وذلك لإعادة هيكلة رأس مال الشركة لإطفاء الخسائر المتراكمة بقيمة 531.5 مليون ريال.

وأضافت أنه في حال الموافقة على عملية تخفيض رأس المال، سيتم التصويت على زيادة رأس مال الشركة من خلال طرح أسهم حقوق أولوية بقيمة 480 مليون ريال بعدد 48 مليون سهم ليصل رأس المال بعد الزيادة نحو 1.154 مليار ريال، وذلك لرفع ملاءة الشركة المالية وتخفيض معدلات الاقتراض والتكاليف المتكبدة منها.

وأشارت إلى أنه في حال الموافقة على البند، ستكون الأحقية للمساهمين المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية.

وأوضحت الشركة إنه لا يوجد تأثير من تخفيض رأس مال الشركة على التزاماتها المالية.

ووافقت هيئة السوق المالية السعودية في 6 مايو/ أيار الماضي  على طلب شركة كيميائيات الميثانول "كيمانول" بتخفيض رأس مال الشركة 1.21 مليار ريال إلى 674.5 مليون ريال، وبالتالي تخفيض عدد أسهم الشركة من 120.6 مليون سهم إلى 67.5 مليون سهم. 

 وقالت الهيئة، في بيان لها اليوم الخميس، إن هذه الموافقة مشروطة بموافقة الجمعية العامة غير العادية للشركة واستكمال الإجراءات والمتطلبات النظامية ذات العلاقة,

ترشيحات:

"كيمانول" تتحول للربحية بالربع الأول 2021 وتقلص خسائرها المتراكمة

"هيئة السوق" تقر تخفيض رأسمال "كيمانول" وزيادته بأسهم حقوق أولوية

تداعيات كورونا تقفز بخسائر "كيمانول" 228% في عام 2020

أخبار ذات صلة

0 تعليق