المركزي السعودي: نمو صافي دخل قطاع التأمين 23% بالربع الأول

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض - مباشر: أصدر البنك المركزي السعودي "ساما"  التقرير ربع السنوي عن أداء قطاع التأمين خلال الربع الأول من العام الجاري 2021، والذي يُبرز النتائج المتعلقة بهذا الربع ومقارنتها مع أداء القطاع في الربع المماثل من العام السابق، إذ رصد نمو صافي الدخل بنسبة 23% على أساس سنوي.

وبحسب بيان للمركزي اليوم الأحد تأتي هذه الخطوة، كجزء من التزام البنك المركزي بتوفير معلومات دقيقة وحديثة عن أداء قطاع التأمين في المملكة العربية السعودية.

وارتفع صافي دخل قطاع التأمين السعودي إلى 100 مليون ريال بالربع الأول من العام الحالي، من 82 مليون ريال بالفترة المماثلة من العام الماضي.

وبحسب التقرير، فقد شهد قطاع التأمين عدداً من التطورات الإيجابية خلال الربع الأول من عام 2021، حيث ارتفع صافي الدخل مدفوعًا بارتفاع دخل الاستثمار بنسبة 22.5% من 180 مليوناً في الربع الأول من العام السابق إلى 279 مليوناً خلال الربع الأول من العام الحالي.

و بلغت الأقساط المكتتب بها 12.8 مليار ريال بارتفاع طفيف عن نفس الربع من العام الماضي يقدر ب 0.4%، كما ارتفع إجمالي الأقساط المكتتب بها لتأمين الممتلكات وتأمين الحماية والادخار بنسبة 11% و 26% على التوالي.

كما أشار التقرير إلى تحسن هامش الملاءة المالية للقطاع حيث بلغ 180%، إضافة إلى ارتفاع معدل الاحتفاظ، وانخفاض معدل الخسائر لتأمين المركبات، ويُمكن الاطلاع على تقرير قطاع التأمين للربع الأول من العام 2021م على موقع البنك.

 

 

ترشيحات:

وزيرا خارجية السعودية والكويت يعقدان الاجتماع الأول للمجلس التنسيقي

الصندوق الصناعي والمركزي السعودي يناقشان استدامة النهضة الصناعية الثلاثاء المقبل

هيئة الاتصالات تكشف عن ارتفاع متوسط سرعات الإنترنت بالسعودية

أخبار ذات صلة

0 تعليق