الطيران المدني السعودية:تذاكر الرحلات الدولية ستنخفض تدريجياً بعد انتظام الرحلات

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض ـ مباشر: أقر المتحدث باسم الهيئة العامة للطيران المدني بالسعودية إبراهيم الروساء، أن الهيئة تنتهج سياسة السوق الحر الذي يدعو ويشجع على التنافسية.

وأضاف الروساء؛ لصحيفة "عكاظ"؛ وفقاً لما نشرته اليوم الاثنين، أن ارتفاع قيمة تذاكر الرحلات الدولية يعزى بالأساس إلى موسم الصيف، متوقعاً انخفاضها تدريجياً بعد انتظام الرحلات وزيادتها.

وأشار إلى أن الهيئة تراقب هذا الأمر عن كثب ولديها مؤشرات وتصنيفات تصدرها بشكل دوري عن الناقلات والمطارات ومن بينها أسعار التذاكر.

كما لفت إلى أن تطبيق الإجراءات الموصى بها من قبل الجهات المعنية لا تعيق حركة المطارات، ولكن النمو بالتأكيد سيكون تصاعدياً نظراً للاشتراطات في المغادرة للمواطنين وعند الوصول لغير السعوديين.

وأوضح المتحدث باسم الهيئة العامة للطيران المدني، إلى أن أسعار التذاكر لا تشكل دافعاً أساسياً للسفر، والواقع أن اشتراطات الدول لاستقبال المسافرين هي الأكثر دافعية من غيرها وهو أمر مهم بالنسبة للمسافرين.

وقررت المملكة الحكومة السعودية السماح بدخول المملكة للقادمين من 11 دولة شملت: (الإمارات ـ ألمانيا ـ أمريكا ـ إيرلندا ـ وإيطاليا ـ البرتغال ـ المملكة المتحدة ـ السويد سويسرا ـ فرنسا ـ اليابان)، اعتباراً من يوم الأحد 30 مايو / أيار 2021.

ترشيحات:

الجوازات السعودية توضح عقوبة تأخر الوافد عن المغادرة بعد انتهاء التأشيرة

وزير سعودي يوضح أسباب تأخر الإعلان عن تفاصيل موسم الحج

أخبار ذات صلة

0 تعليق