رئيس "معادن للذهب": إنشاء منجمي منصورة ومسرة في مايو 2022

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض ـ مباشر: قال رئيس شركة معادن للذهب ومعادن الأساس المكلف، أمين الغامدي، إن الشركة المملوكة بالكامل؛ لشركة التعدين العربية السعودية (معادن)، أن التاريخ المحدد لإنشاء منجمي منصورة ومسرة، هو مايو / أيار 2022.

وأضاف الغامدي، في مقابلة مع "العربية"، أن المنجمين هما الأكبر في صناعة الذهب بالسعودية، ومن بين أكبر 6 مناجم قيد التشغيل، وتصل تكلفة البناء 3.3 مليار ريال.

وأوضح أنه سيتم توفير الإمدادات وترسية المناقصة على شركة عالمية خلال الشهر الحالي؛ بهدف استخدام الخبرات الموجودة لديها والحفاظ على السلامة والبيئة.

وقال إن حجم الاستثمار في المنجمين قد يصل إلى ضعف تكلفة البناء، ويعتمد حجم الاستثمار على نطاق العمل والعمر الافتراضي.

وأضاف أمين الغامدي، أن منجمي منصورة ومسرة يمثلان نحو 40% من إنتاج الذهب بالشركة، ويمثلان نسبة 25% من هدف الشركة المستقبلي وهو مليون أونصة.

ووقعت شركة "معادن" مؤخراً عقداً مع أحد أكبر التحالفات العالمية المتخصصة في التعدين؛ لتطوير وتنقيب وإنتاج 250 ألف أونصة سنوياً من الذهب في منجم منصورة ومنجم مسرة، وهما أضخم منجمين ذهب في ‫السعودية.

وأعلنت "معادن" في وليو / تموز 2019 عن توقيع "معادن للذهب ومعادن الأساس" التابعة لها عقد ترسية لإنشاء مصنع في منجم منصورة ومسرة لإنتاج الذهب.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة التعدين العربية السعودية "معادن"، في يناير / كانون الثاني الماضي، إن الشركة تخطط لزيادة كبيرة في إنتاج الذهب من400 ألف أوقية سنوياً في الوقت الحالي إلى مليون أوقية سنوياً.

ترشيحات:

رئيس "معادن": نسعى للاستفادة من الارتفاعات الكبيرة لأسعار السلع في تسديد الديون

"معادن": إيقاف غير مجدول لمصنع الأمونيا بشركة تابعة نتيجة حريق

أخبار ذات صلة

0 تعليق