السيادي السعودي مستثمر رئيسي بصندوق إنفستكورب-أبردين للبنية التحتية بالخليج

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مباشر: أعلنت إنفستكورب، المؤسسة المالية العالمية المتخصصة في الاستثمارات البديلة، اليوم الخميس، أن الصندوق المشترك لشركتي أبردين ستاندارد وإنفستكورب في قطاع البنية التحتية، قد تلقى تعهّدات رأسمالية من صندوق الاستثمارات العامة السعودي، كمستثمر رئيسي لتصل إلى 20% من حجم الصندوق المشترك قبل الإغلاق الأول المتوقع.

وبحسب بيان لإنفستكورب صادر اليوم الخميس، حصل الصندوق المشترك أيضاً على موافقة مجلس إدارة البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية ليساهم بـ 90 مليون دولار أمريكي.

ومن المتوقع أن ينضم مستثمرون دوليون آخرون، بما في ذلك صناديق تقاعد وشركات تأمين ومكاتب عائلية وعملاء من القطاع الخاص وغيرها.

ويسعى الصندوق المشترك لشركتي أبردين ستاندارد وإنفستكورب إلى المشاركة في التحول والانتعاش الاقتصادي في المملكة العربية السعودية وباقي دول مجلس التعاون الخليجي، ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، من خلال الاستثمار في مشاريع البنية التحتية الأساسية المستدامة.

ومع الالتزام بمبادئ الحوكمة البيئية والاجتماعية وأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة في صميم فلسفتها، تتمثل مهمة شراكة أبردين ستاندارد وإنفستكورب في تقديم حلول في مجالات الرعاية الصحية والتعليم والمياه والنقل والبنية التحتية الرقمية، التي سيكون لها تأثير إيجابي على المجتمعات والأجيال القادمة، بحسب بيان الشركة.

ترشيحات:

"موديز" تحدد التصنيف السيادي للسعودية عند "A1".. وتخفض تقديراتها لعجز الميزانية

خادم الحرمين الشريفين يتلقى رسالة من سلطان عُمان بشأن تعزيز العلاقات

أخبار ذات صلة

0 تعليق