الرياض تشهد بدء فعاليات أول أولمبياد دولي للذكاء الاصطناعي بمشاركة 25 دولة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الرياض تشهد بدء فعاليات أول أولمبياد دولي للذكاء الاصطناعي بمشاركة 25 دولة, اليوم الاثنين 9 سبتمبر 2024 12:30 مساءً

الرياض - مباشر: بدأت اليوم الاثنين أولى فعاليات الأولمبياد الدولي للذكاء الاصطناعي (IAIO) الذي تنظمه المملكة العربية السعودية ممثلة في الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" لأول مرة في العالم، برعاية منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونيسكو) وذلك بمشاركة أكثر من 25 دولة.

ويسهم الأولمبياد الذي يستمر حتى 12 سبتمبر 2024 في تعزيز العلاقات الدولية الودية بين خبراء التقنية والبرمجيات ومعلمي الذكاء الاصطناعي في مختلف الدول، ولفت انتباه الشباب إلى هذه التقنيات الحديثة، وتشجيع بقية الدول على تنظيم مسابقات مماثلة مستقبلاً.

ويهدف الأولمبياد إلى تحفيز المشاركين على الدخول في مناقشات فاعلة لاستكشاف التطبيقات المتنوعة للذكاء الاصطناعي، وتشجيع الشباب الموهوبين بشكل استثنائي في هذا المجال الذي يتزايد اهتمام العالم به.

كما يسهم في تعزيز تنظيم مسابقات الذكاء الاصطناعي لطلاب مدارس التعليم الثانوي وتحفيزهم على إيجاد الحلول الذكية بتصميم الخوارزميات المستندة على التعلم وهيكلة البيانات والبرمجة.

ويمكّن الأولمبياد الطلاب والطالبات والمتخصّصين في الذكاء الاصطناعي والمؤثّرين في العالم من التعمق في المشهد المستقبلي للذكاء الاصطناعي، ومواكبة ما يشهده العالم من تغيرات متسارعة في هذا المجال، وتزويد الكوادر الشابة بالمهارات التقنية الحديثة.

ويأتي الأولمبياد الدولي للذكاء الاصطناعي (IAIO) ضمن جهود "سدايا" في تعزيز مكانة المملكة العالمية كدولة رائدة في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي، وتحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030 وأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة 2030.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

نمو الناتج المحلي للأنشطة غير النفطية بالسعودية 4.9% بالربع الثاني من 2024

"تداول": 23 سبتمبر إجازة رسمية بسوق الأسهم بمناسبة اليوم الوطني للمملكة

ملكية الأجانب بسوق الأسهم السعودية تتراجع 55.4 مليون دولار خلال أسبوع

أخبار ذات صلة

0 تعليق