"كومل" توصي بزيادة رأس المال بمنح أسهم ..وتحويل الاحتياطي للأرباح المبقاة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"كومل" توصي بزيادة رأس المال بمنح أسهم ..وتحويل الاحتياطي للأرباح المبقاة, اليوم الأربعاء 11 سبتمبر 2024 09:39 صباحاً

الرياض - مباشر: قرر مجلس إدارة شركة كومل خلال اجتماعه المنعقد أمس الثلاثاء الموافق 10 سبتمبر/ أيلول الموافقة على زيادة رأس مال الشركة بنسبة 100% وذلك عن طريق منح أسهم مجانية.

 

وأوضحت الشركة بحسب بيان لها اليوم الأربعاء على "تداول" أن زيادة رأس المال ستتم من خلال رسملة مبلغ 32.60 مليون ريال من رصيد علاوة الإصدار و مبلغ 2.40 مليون ريال من رصيد الأرباح المبقاة، وذلك من خلال منح سهم مجاني مقابل كل   سهم يملكه المساهمون.

وأضافت الشركة أن   رأس المال سيرتفع من 35 مليون ريال، إلى 70 مليون ريال بعد الزيادة ، على أن يصل عدد الأسهم إلى 7 ملايين سهم، مقابل 3.5 مليون سهم.

 

 ونوهت الشركة إلى أنها نهدف من خلال  زيادة رأس المال إلى تعزيز خطة النمو الإستراتيجي واحتياجات التوسعات المستقبلية وتطلعاتها والتأكيد على ملائتها المالية و قوة مركزها المالي

 

وأضافت الشركة أن الاحقية ستكون للمساهمين المالكين للأسهم يوم الاستحقاق المقيدين في سجل مساهمي المصدر لدى مركز الايداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

 

وفي بيان منفصل للشركة فقد أوصى مجلس الإدارة إلى الجمعية العامة الغير عادية بالموافقة على تحويل رصيد الاحتياطي النظامي للشركة والذي بلغ مقداره 2.27 مليون  ريال كما في القوائم المالية النصف سنوية المنتهية في بونيو / حزيران إلى رصيد الأرباح المبقاة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق