القصبي: توقيع اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمارات مع مصر قريباً

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
القصبي: توقيع اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمارات مع مصر قريباً, اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2024 03:39 مساءً

الرياض- مباشر: قال وزير التجارة السعودي ماجد القصبي ، إنه سيتم توقيع اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمارات السعودية في مصر "قريبا".

وأكد القصبي، خلال كلمة على هامش مؤتمر صحفي، اليوم الاثنين، على هامش لقاء رئيس الوزراء المصري مع القطاع الخاص السعودي بتنظيم من اتحاد الغرف في الرياض على جهود الحكومة المصرية في دعم وتشجيع وجذب الاستثمارات الأجنبية للسوق المصرية.

وقال "القصبي":  "مصر أسهمت في بناء التنمية في المملكة العربية السعودية ، حيث أذكر في طفولتي أن أستاذي كان مصريًّا، ودكتورنا أو مهندسنا مصري، والعمالة من أشقائنا المصريين"؛ مشددًا على أن علاقات البلدين لم تقف على هذه المرحلة؛ بل إن الثقافة والأفلام والمسرحيات والأغاني كانت مصرية، ومصر رسّخت ثقافتها في أذهان الكثير من السعوديين.

واستقبل رئيس مجلس وزراء جمهورية مصر العربية مصطفى مدبولي اليوم، في مقر إقامته بالرياض، اليوم الاثنين، وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر بن إبراهيم الخريف .

وبحث خلال اللقاء سبل تعزيز التعاون والتكامل في قطاعي الصناعة والتعدين بين البلدين، وآفاق تنميتهما من خلال تبادل الخبرات والمعرفة، وتطوير حلول مناسبة لمعالجة تحديات الاستفادة القصوى من القطاعين .

وناقش الطرفان دعم وتحفيز القطاع الخاص للاستثمار في المجالات الاستراتيجية في قطاعي الصناعة والتعدين، مثل مجال الصناعات الغذائية، ما يسهم في تحقيق الأمن الغذائي للبلدين .

 وشهد اللقاء استعراض السبل الكفيلة بالمضي قدماً في دفع وتطوير العلاقات الاقتصادية بين المملكة ومصر .

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

موانئ: إضافة خدمة شحن جديدة إلى ميناء الجبيل التجاري لدعم الصادرات الوطنية

هيئة الإحصاء: 1.6% معدل التضخم بالسعودية خلال شهر أغسطس 2024

"ستاندرد آند بورز" ترفع النظرة المستقبلية لتصنيف السعودية إلى "إيجابية"

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق