الطيران المدني السعودية تصدر تعميماً بشأن منع سفر المواطنين لعدد من الدول

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض ـ مباشر: أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني، بالسعودية تعميماً لجميع الناقلات الجوية، يقضي بمنع سفر المواطنين المباشر أو  غير المباشر إلى عدد من الدول وتعليق القدوم منها.

وأوضحت الهيئة، من خلال تعميم نشرته عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، أن ذلك يأتي انطلاقاً من حرص حكومة المملكة على سلامة المواطنين الراغبين في السفر إلى الخارج، وفي ظل استمرار تفشي جائحة كورونا (كوفيد ـ 19)، وانتشار سلالة جديدة متحورة من الفيروس.

ونص التعميم، على عدم نقل المواطنين بشكل مباشر أو  غير المباشر، دون الحصول على إذن مسبق من الجهات المعنية إلى كل من ( الإمارات وأثيوبيا وفيتنام)، فضلاً عن استمرار منع السفر للدول المعلنة سابقاً.

كما نص على تعليق القدوم لغير المواطنين من تلك الدول، بالإضافة إلى أفغانستان، إلا لمن مكث 14 يوماً خارجها من غير المواطنين، فضلاً عن جميع الدول المعلنة سابقاً.

ونص التعميم كذلك على إيقاف الرحلات الجوية بين الدول الممنوع السفر منها وإليها، وتطبيق الحجر المؤسسي على جميع القادمين مواطنين وغيرهم، ويستثنى من ذلك المواطنون الموجودون حالياً في أي من تلك الدول والذين تكون عودتهم قبل الساعة الحادية عشرة من مساء يوم الأحد 24 ذي القعدة 1442هـ.

ولفتت الهيئة إلى أن ذلك لا ينطبق على رحلات إجلاء مخالفي أنظمة الإقامة في المملكة والرحلات الجوية ذات الصلة بذلك.

وكشف مصدر مسؤول بوزارة الداخلية السعودية، أمس السبت أنه انطلاقاً من حرص حكومة المملكة على سلامة المواطنين الراغبين في السفر إلى الخارج، وفي ظل استمرار تفشي جائحة كورونا، وانتشار سلالة جديدة متحورة من الفيروس، فقد تقرر منع المواطنين من السفر إلى إثيوبيا، والإمارات، وفيتنام.

ترشيحات:

رئاسة شؤون الحرمين ترفع مستوى الإجراءات الاحترازية

الخطوط السعودية تزيد سعة رحلات الإمارات بعد قرار تقييد حركة الطيران مع بعض الدول

أخبار ذات صلة

0 تعليق