إعلان شركة المعمر لأنظمة المعلومات عن توقيع عقد مع السعودي الفرنسي كابيتال (SFC)

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
بند توضيح مقدمة تعلن شركة المعمر لأنظمة المعلومات (ام اي اس) عن توقيع اتفاقيات التطوير و التصميم و وإدارة مرافق لمراكز البيانات مع السعودي الفرنسي كابيتال (SFC) بصفته مدير صندوق الاستثمار (الخاص المقترح) والمتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية ، والذي سيستثمرويتملك ستة مراكز بيانات قي المملكة العربية السعودية بميزانية تقديرية تبلغ 1.2 مليار ريال سعودي كمرحله اولى . تاريخ اعلان الترسية 1442-10-26 الموافق 2021-06-07 موضوع العقد بالإشارة لإعلان شركة المعمر لأنظمة المعلومات (ام اي اس) على موقع (تداول) بتاريخ 26-10-1442 هجريا الموافق 7-6-2021م ، حيث أعلنت الشركة عن توقيع مذكرة تفاهم ملزمة بين (ام اي اس) و السعودي الفرنسي كابيتال (SFC) لتاسيس صندوق استثمار خاص ("الصندوق المقترح") بهدف تطوير وامتلاك ، وتشغيل مراكز البيانات في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية ، تعلن شركة المعمر لأنظمة المعلومات (ام اي اس) عن توقيع اتفاقيات التطوير والتصميم وإدارة المرافق مع السعودي الفرنسي كابيتال (SFC) ، بصفته مدير صندوق الاستثمار (الخاص المقترح) والمتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، والذي سيستثمر و يتملك ستة مراكز بيانات في المملكة العربية السعودية بقيمة 1.2 مليار ريال سعودي تقريبا كمرحلة اولى. تاريخ توقيع العقد 1442-11-24 الموافق 2021-07-04 قيمة العقد 1.2 مليار ريال سعودي تفاصيل العقد وقعت (ام اي اس) و SFC، نيابة عن الصندوق المقترح ، اتفاقيات لتطوير و تصميم وتشغيل ستة (6) مراكز بيانات في جميع أنحاء المملكة بميزانية بناء تقديرية تبلغ حوالي 1.2 مليار ريال سعودي كمرحله اولى وفقًا للاتفاقيات، تم تعيين (ام اي اس) كمطور و مصمم للقيام بأعمال التصميم و التطوير (على أساس تسليم المفتاح) لسته مراكز بيانات بسعة أوليه تبلغ 4 ميجاوات لكل منها. علاوة على ذلك، ستستمر (ام اي اس) كمدير- مرافق لمراكز البيانات الستة لفترة أوليه مدتها 15 سنة.

وستحصل شركة (ام اي اس)، لدورها كمطور ومصمم على رسوم التطوير والتصميم الأساسية بنسبة 10٪ من ميزانية التطوير والتصميم. ستكون مدفوعات رسوم التطوير والتصميم مكونه من (اولا) الوحدات في الصندوق المقترح (بنسبة لا تتجاوز نسبة 10٪ من إجمالي وحدات الصندوق المقترح المستحقة)، (ثانيا) النقدية. كما ستحصل شركة (ام اي اس) على رسوم إدارة المرافق التي تبلغ 7٪ من الإيرادات المتولدة من عمليات مراكز البيانات علماً انه في البداية ستكون اتفاقيات إدارة المرافق ملزمه لمدة 15 سنة.

من المتوقع أن تبدأ أعمال التنفيذ في الربع الرابع من العام المالي 2021م بناء على الجداول الزمنية المتفق عليها مبدئيًا، على أن يتم الانتهاء منها في غضون الربع الرابع من عام 2022م. وللعلم، تتوقف صلاحية هذه الاتفاقيات على الإطلاق الناجح للصندوق المقترح المتوقع في النصف الثاني من عام 2021م.

مده العقد 16 شهر الأثر المالي والفترة التي سينعكس عليها سيبلغ التأثير المالي الأيجابي المتوقع لاتفاقيات التطوير والتصميم الخاصة بـ (ام اي اس) حوالي 120 مليون ريال سعودي بناء على مراحل التطوير والتصميم. ومن المتوقع أن يتحقق الأثر المالي على مدار فترة التطوير المستهدفة حاليًا والتي تبدأ في الربع الرابع من عام 2021 وتنتهي في نهاية الربع الرابع عام 2022. كذلك سيكون هنالك تاثير ايجابي اضافي على الأيرادات و الأرباح الناتجة عن تنفيذ المشروع خلال فترة التنفيذ. كما سيبدأ التأثير المالي المقدر لاتفاقيات إدارة المرافق الخاصة بـ (ام اي اس) عند بدء تشغيل مراكز البيانات وتشغيلها، المتوقع تحققه في الربع الأول من عام 2023م وإجمالاً سيكون المشروع ذا تأثير إيجابيًا بشكل عام الا انه من السابق لآوانة اعطاء مزيد من التفاصيل الدقيقة لتوقيت وحجم التأثير. تتوقع (ام اي اس) أيضًا تأثيرًا ماليًا إيجابيًا من استثمارها في الصندوق المقترح، والذي سيتحقق كجزء من رسوم التطوير والتصميم التي سيتم دفعها على شكل وحدات. ولا يمكن إعطاء المزيد التفاصيل في هذه المرحلة. أطراف ذات علاقة لايوجد معلومات اضافية تود شركة المعمر لأنظمة المعلومات (ام اي اس) ان تلفت نظر الجميع عن ان توقيع اتفاقيات التطوير و التصميم و إدارة المرافق لمراكز البيانات مع السعودي الفرنسي كابيتال (SFC) الواردة اعلاه يتوقف تفعيلها و تنفيذها على اكتمال اجراءات الأطلاق الناجح للصندوق المقترح،،، و الله ولي التوفيق.

أخبار ذات صلة

0 تعليق