اليوم.."الخليجية العامة" تبدأ فترة تداول حقوق الأولوية والاكتتاب بالأسهم الجديدة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض ـ مباشر: تبدأ اليوم الاثنين 5 يوليو / تموز 2021، فترة الاكتتاب وتداول حقوق الأولوية لزيادة رأسمال شركة الخليجية العامة، من 200 مليون ريال إلى 500 مليون ريال.

وأوضحت الشركة، في وقت سابق، أن فترة تداول حقوق الأولوية ستنتهي بتاريخ 12 يوليو/ تموز الحالي، فيما تستمر مرحلة الاكتتاب في الأسهم الجديدة حتى 15 من الشهر نفسه.

وأشارت إلى أنه يتاح لحملة حقوق الأولوية ممارسة حقهـم في الاكتتـاب (كليـاً أو  جزئيـاً) في الأسـهم الجديـدة في حدود عدد حقوق الأولوية الموجودة في محافظهم، وأن تداول حقوق الأولوية والاكتتاب في الأسـهم الجديـدة يكون وفق ما تحدده نشرة الإصدار للمساهمين المقيدين والمستثمرين الجدد.

ونوهت الشركة إلى أن الذين لا يرغبون في الاكتتاب عليهم بيع ما لديهم من حقوق أولوية أثناء فترة التداول المحددة؛ لكي لا يتعرضوا لانخفاض في قيمة محافظهم الاستثمارية نتيجةً لعدم الاستفادة مـن حقـوقهم بـالبيع أو  بالاكتتاب.

كما لفتت إلى أنه في حال تبقى أسهم لم يُكتتب فيها، فستُطرح تلك الأسهم المتبقية وكسور الأسهم (إن وجدت) على المستثمرين ذوي الطابع المؤسسي بحسب ما هو مذكور في نشرة الإصدار.

ويقوم المستشار المالي ومتعهد التغطية لعملية الطرح شركة فالكم للخدمات المالية ومتعهد التغطية شركة بلوم للاستثمار السعودية بالتعهد بتغطية حقوق أولوية الشركة الخليجية للتأمين التعاوني في حال عدم تغطية كامل الاكتتاب.

ووافقت الجمعية العامة غير العادية للشركة، خلال الاجتماع المنعقد أمس الاثنين على زيادة رأسمال الشركة من خلال طرح أسهم حقوق أولوية بقيمة 300 مليون ريال بنسبة 150%.

وتعتزم "الخليجية العامة" طرح 30 مليون سهم بسعر 10 ريالات للسهم، ويمنح كل مساهم مقيد في سجلات الشركة يوم الاستحقاق 1.5 حق تقريباً عن كل سهم واحد يملكه.

ترشيحات:

هيئة السوق المالية تقر زيادة رأسمال "الخليجية العامة" بأسهم حقوق أولوية

"الخليجية العامة" تتحول للربحية في عام 2020 بدعم الأقساط المكتتبة

أخبار ذات صلة

0 تعليق