"كهرباء السعودية" تحصل على تسهيلات ائتمانية خضراء بقيمة 500 مليون دولار

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: كشفت الشركة السعودية للكهرباء "كهرباء السعودية"، اليوم الخميس، عن حصولها على تسهيلات ائتمانية خضراء بقيمة 500 مليون دولار؛ في إطار التمويل المستدام (التمويلات الخضراء) لبنك اليابان للتعاون الدولي(JBIC).

وقالت السعودية للكهرباء، في بيان لها على تداول السعودية، إنها وقعت اتفاقية تسهيلات ائتمانية خضراء بتمويل وضمان بنك اليابان للتعاون الدولي؛ وذلك لدعم مشاريعها الخضراء في مجال شبكات النقل والتوزيع، مبينة أنه مدته تصل إلى 12 عاما.

وأضافت الشركة، أنه تم توقيع الاتفاقية وحصلت على التسهيلات من 8 بنوك؛ وهي: بنك اليابان للتعاون الدولي، وبنك أم يو إف جي، وبنك يوكوهاما، وبنك جويو، وبنك نانتو، وبنك نيشي نيبون سيتي، وبنك هاتشيجوني، وبنك سان إن جودو.

وبينت "كهرباء السعودية"، أنه سيتم استخدام التسهيلات في تمويل مشاريع الشركة في مجال شبكات النقل والتوزيع المتعلقة بربط محطات الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة وموثوقية النظام الكهربائي.

وأوضحت، أن توقيع التسهيلات يأتي على خلفية مذكرة التفاهم الموقعة بين الشركة السعودية للكهرباء وبنك اليابان للتعاون الدولي في ديسمبر/ كانون الأول 2020، وذلك في إطار الرؤية السعودية اليابانية 2030؛ لتعزيز التعاون لتيسير انتقال الطاقة والاستدامة البيئية والاجتماعية

وأشارت الشركة السعودية للكهرباء، إلى أنها حصلت على التسهيلات بدون ضمانات.

ترشيحات:

السعودية للكهرباء تربح 1.69 مليار ريال بالربع الأول من 2021

السعودية للكهرباء: تصميم جديد يتيح للمشترك توقع قيمة فاتورة الشهر المقبل

السعودية للكهرباء: تكليف خالد القنون بمنصب الرئيس التنفيذي بعد استقالة السديري

رئيس "كهرباء السعودية": حزمة إصلاحات بعام 2021 لتعزيز الاستدامة التشغيلية

أخبار ذات صلة

0 تعليق