الرياض للتعمير تقرر توزيع ريال للسهم عن النصف الأول 2021

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: قرر مجلس إدارة شركة الرياض للتعمير "التعمير"، في اجتماعه المنعقد أمس الثلاثاء، توزيع أرباح نقدية على مساهمي الشركة عن النصف الأول من عام 2021.

وقالت الشركة، في بيان لها على موقع تداول السعودية اليوم الأربعاء، إن إجمالي التوزيعات تبلغ 177.78 مليون ريال، سيتم توزيعها على 177.78 مليون سهم، بواقع ريال واحد لكل سهم، بما يمثل 10% من قيمته الاسمية.

وأضافت "التعمير"، أن أحقية الأرباح ستكون لمساهمي الشركة المالكين للأسهم يوم الاستحقاق الموافق 9 سبتمبر/ أيلول القادم، والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية بنهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

ونوهت، بأنه سيتم صرف التوزيعات ابتداء من 30 سبتمبر/ أيلول 2021، عن طريق التحويل المباشر للحسابات البنكية المرتبطة بالمحافظ الاستثمارية للمساهمين.

وطالبت "التعمير"، المساهمين بتحديث بياناتهم لدى البنوك التي بها حساباتهم؛ لضمان إيداع أرباحهم المستحقة مستقبلاً بشكل مباشر.

ولفتت الشركة، إلى أن التوزيعات النقدية التي يتم تحويلها للمستثمرين الأجانب غير المقيمين عن طريق الوسيط المالي المقيم تخضع عند تحويلها أو قيدها في حسابه البنكي لضريبة الاستقطاع بنسبة 5%؛ طبقاً لأحكام المادة (68) من نظام ضريبة الدخل والمادة (63) من لائحته التنفيذية.

وأهابت الشركة بمساهميها الذين لم يستلموا أرباحهم عن السنوات الماضية مراجعة مصرف الراجحي والبنك العربي الوطني مصطحبين معهم ما يثبت أحقيتهم بتلك الأرباح.

وقفزت أرباح الشركة بنسبة 183.66% خلال النصف الأول من عام 2021، لتصل إلى 254.44 مليون ريال بعد الزكاة والضريبة، مقارنة مع 89.7 مليون ريال خلال الفترة ذاتها من عام 2020.

ترشيحات:

أرباح "الرياض للتعمير" تقفز 216% بالربع الأول بدعم من شركة زميلة

مساهمو "التعمير" يقرون توزيع 65 هللة عن النصف الثاني من 2020

أخبار ذات صلة

0 تعليق