وزير الكهرباء: تقرير دوري حول الأحمال وزيادة الاستهلاك والاعتماد على القدرات الجديدة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير الكهرباء: تقرير دوري حول الأحمال وزيادة الاستهلاك والاعتماد على القدرات الجديدة, اليوم الاثنين 22 يونيو 2026 02:38 مساءً

اجتمع الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، بقيادات المركز القومي للتحكم في الطاقة، وقطاعي إنتاج ونقل الكهرباء، لمتابعة خطة العمل وأنماط التشغيل الجديدة التي يجرى العمل من خلالها، ودمج الطاقات المتجددة والاعتماد عليها، والإجراءات التي تم اتخاذها على صعيد تحسين كفاءة محطات توليد الكهرباء.

خطة العمل وأنماط التشغيل الجديدة لقطاع الكهرباء 

يأتي ذلك في ضوء تداعيات الارتفاع في درجات الحرارة خلال فصل الصيف، ورفع درجة الاستعداد لمجابهة ارتفاع الأحمال، وزيادة الاستهلاك، وتأمين التغذية الكهربائية، وضمان أمن واستقرار الشبكة القومية.

ناقش الدكتور محمود عصمت، خطة التشغيل، وضمان مرونة خروج ودخول الوحدات داخل محطات إنتاج الكهرباء، وتابع الإجراءات التي تمت على صعيد تحقيق التواصل الدائم بين المركز القومي للتحكم في الطاقة، وبين المحطات والتنسيق على مستوى القيادات وكذلك أطقم التشغيل، والاستعدادات الدائمة لمواجهة كافة الاحتمالات والمتغيرات على مدار الساعة.

ضمان أمن واستقرار واستمرارية التغذية الكهربائية

كما تابع وزير الكهرباء مستجدات الخطة خلال فصل الصيف لضمان أمن واستقرار واستمرارية التغذية الكهربائية، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة، وتحسين جودة التغذية الكهربائية، وضمان أمن واستدامة التيار الكهربائي، وتمت مراجعة الاحتياطيات التشغيلية من الوقود في جميع المحطات، وأنماط التشغيل بالتنسيق مع المركز القومي للتحكم في الطاقة لتعظيم العائد على وحدة الوقود، وخفض الاعتماد على الوقود الأحفوري، وكذلك متابعة الجدول الزمنى لإضافة القدرات الجديدة من الطاقات المتجددة ومساهمتها فى مزيج الطاقة والاعتماد عليها.

وقال الدكتور محمود عصمت: إن هناك تنسيق دائم وتواصل مستمر مع وزارة البترول والثروة المعدنية في إطار العمل المشترك على تأمين احتياجات محطات توليد الكهرباء من الوقود المكافئ.

 

ووجه وزير الكهرباء باستمرار رفع درجة الاستعداد ومتابعة احتياطي الوقود في كل محطة ومراجعة التقارير اليومية الخاصة بمعدلات الاستخدام وكذلك ارتفاع الأحمال والزيادة في الاستهلاك  لضمان استقرار التغذية الكهربائية وتوفير الكهرباء لكافة الاستخدامات، موضحا الدور المحوري للمركز القومي للتحكم، والتحكمات الإقليمية بالشركة المصرية لنقل الكهرباء.

 

وأكد أهمية التواجد الميداني لجميع القيادات على مدار اليوم، موضحا استمرار المتابعة اللحظية لكافة المستجدات لتأمين الشبكة الموحدة واستقرار التغذية الكهربائية، مؤكدا أن الشبكة القومية للكهرباء قوية وقادرة إنتاجًا ونقلًا وتوزيعًا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق