رغم الخسارتين.. العراق يتمسك بأمل التأهل إلى الدور الثاني في مونديال 2026

الشرق السعودية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

رياضة عربية

36

23 يونيو 2026 , 05:03م

الدوحة - موقع الشرق

لا تزال آمال منتخب العراق قائمة في بلوغ دور الـ32 من كأس العالم 2026، رغم تلقيه خسارتين متتاليتين في أول جولتين من دور المجموعات أمام النرويج وفرنسا، ما وضعه في موقف معقد قبل الجولة الأخيرة.

وتعرض "أسود الرافدين" لخسارة قاسية أمام فرنسا بثلاثية نظيفة، بعدما سبق لهم السقوط أمام النرويج بنتيجة 4-1 في الجولة الافتتاحية، ليتجمد رصيدهم عند صفر من النقاط في المركز الأخير بالمجموعة التاسعة.

ويملك المنتخب العراقي سجلا صعبا في البطولة، إذ لم يحقق أي انتصار في مشاركتيه بكأس العالم عام 1986 والنسخة الحالية، إلا أن نظام البطولة الجديد بمشاركة 48 منتخبا أبقى على حظوظه الحسابية في المنافسة على إحدى بطاقات أفضل أصحاب المركز الثالث.

ويتصدر المنتخب الفرنسي ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط، متقدما على النرويج بفارق الأهداف، فيما يتذيل العراق الترتيب بعدما استقبلت شباكه 7 أهداف وسجل هدفا واحدا فقط.

 

السنغال.. الفرصة الأخيرة

يدخل المنتخب العراقي مباراته الأخيرة أمام السنغال بشعار "لا بديل عن الفوز"، إذ إن التعادل أو الخسارة يعنيان نهاية مشواره رسميا في البطولة.

ولم يعد بإمكان العراق المنافسة على المركزين الأول أو الثاني في المجموعة، ما يجعل آماله مرتبطة باحتلال أحد المراكز الثالثة المؤهلة إلى دور الـ32.

وفي حال تحقيق الفوز على السنغال، سيرفع المنتخب العراقي رصيده إلى 3 نقاط، ليبقي على فرصه في المنافسة ضمن ترتيب أفضل المنتخبات صاحبة المركز الثالث، مع انتظار نتائج المجموعات الأخرى.

كما سيكون فارق الأهداف عاملا حاسما في تحديد فرص التأهل، ما يمنح نتيجة الفوز وحجمها أهمية إضافية بالنسبة لرجال المدرب غراهام أرنولد.

ورغم صعوبة المهمة، فإن المنتخب العراقي لا يزال يمتلك فرصة حسابية لمواصلة المشوار وبلوغ الأدوار الإقصائية للمرة الأولى في تاريخه، بينما سيؤدي أي تعثر أمام السنغال إلى توديع البطولة رسميا من دور المجموعات.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق