11 خيلاً تتنافس في المحطة البلجيكية لكأس رئيس الدولة

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يحتضن مضمار ولينغتون في أوستند في بلجيكا اليوم الاثنين، المحطة السابعة لسلسلة سباقات كأس صاحب السمو، رئيس الدولة، للخيول العربية الأصيلة في نسختها ال29، بمشاركة مجموعة من نخبة الخيل العربية في لقاء التحدي المهم الذي يعكس مكانة الحدث وقيمته العالمية.

وتحظى سلسلة سباقات الكأس الغالية باهتمام ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة، دعماً لتشجيع اقتناء ورعاية الخيل العربي الأصيل.

والمحطة البلجيكية هي الخامسة أوروبياً بعد فرنسا وإيطاليا وبولندا والسويد، والسابعة في سلسلة سباقات البطولة هذا العام، بعدما أقيمت محطتها الثانية في أمريكا، وشهدت تونس استضافة أولى الجولات العربية.

ويشارك في لقاء القمة البلجيكية 11 خيلاً في مواجهة مرتقبة تلتقي فيها أفضل مرابط الخيل العربية في بلجيكا وأوروبا بصفة عامة، ويقام السباق لمسافة 1800 متر ضمن الفئة الثالثة للخيول من عمر 4 سنوات فما فوق.

وقال مطر سهيل اليبهوني الظاهري، رئيس اللجنة العليا المنظمة لسلسلة سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية: «نؤكد أهمية ودور المحطة البلجيكية الداعمة لمسيرة نجاح أجندة السباقات السنوية، كما نشيد بالدعم السخي الذي تلقاه الكأس الغالية من قبل القيادة الرشيدة في سبيل ترجمة الكثير من السباقات المميزة التي تقام في أعرق المضامير الأوروبية والعالمية».

وأوضح أن المشاركة الكبيرة من نخبة الخيول العربية الأصيلة في بلجيكا، تعكس قيمة الحدث وسمعته العالمية وأهميته بالنسبة للملاك والمربين والمدربين والفرسان في أوروبا.

وأشاد فيصل الرحماني مشرف عام سلسلة سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية، بوجود الخيول الأبطال من جديد، والمشاركة المميزة في سباق المحطة البلجيكية، ما يمثل امتداداً مهماً لمكانة وعراقة الكأس الغالية لدى الملاك والمربين، ونخبة مرابط الخيل العربية في أوروبا، واهتمامهم الكبير لتأكيد حضورهم ومشاركتهم بقوة في سباقاتنا بكافة المضامير. (وام)

أخبار ذات صلة

0 تعليق