الريال والبارسا جاهزان لموسم ناري

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد القطبان، ريال مدريد وبرشلونة، جاهزيتهما لمعركة الدوري الإسباني لكرة القدم النارية المتوقعة، عندما تنطلق بطولة «الليجا» في 12 أغسطس/ آب الجاري بعدما أنهيا جولتهما في الولايات المتحدة الأمريكية الاستعدادية للموسم الجديد بأفضل طريقة بعد فوز الأول على يوفنتوس، والثاني على نيويورك ريد بول، بالنتيجة نفسها 2-صفر.

وأحرز الريال لقب الدوري الموسم الماضي بسهولة، مع ابتعاد البارسا عن مستواه الطبيعي، لكن يبدو ان معركة «الليجا» ستكون محتدمة في الموسم الجديد، لاسيما وأن الفريق الكتالوني ضم العديد من الأسماء المميزة.

وعلى ملعب «روز بول» في باسادينا بولاية كاليفورنيا، بدأ المدرب الإيطالي، لريال كارلو أنشيلوتي، المباراة ضد يوفنتوس، بالتشكيلة نفسها التي فازت في مايو/ أيار الماضي، على ليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا.

وأثمر خيار أنشيلوتي عن منح النادي الملكي فوزه الأول في جولته الأمريكية التي بدأها بالخسارة أمام غريمه المحلي برشلونة صفر-1 في لاس فيغاس، ثم بالتعادل مع كلوب أمريكا المكسيكي 2-2 في سان فرانسيسكو.

وافتتح الريال وأمام نحو 94 ألف متفرج متحمس، التسجيل في الدقيقة 19 من ركلة جزاء نفذها الفرنسي كريم بنزيمة بعد خطأ في المنطقة المحرمة من البرازيلي دانيلو على مواطنه فينيسيوس جونيور.

وكان ماركو إسينسيو من ضمن اللاعبين الذين زج بهم أنشيلوتي في الشوط الثاني، وسرعان ما ترك بصمته بإضافة الهدف الثاني بعد عرضية من خيسوس فاييخو (69)، حاسماً بذلك المواجهة التي كان فيها ريال الطرف الأفضل بشكل كبير، لدرجة أن حارسه البلجيكي تيبو كورتوا كان الحاضر الغائب في اللقاء بسبب ندرة فرص النادي الإيطالي.

السوبر الأوروبي

وأبدى المدرب أنشيلوتي، ثقته بفوز فريقه بكأس السوبر الأوروبي في المباراة المقررة في العاشر من أغسطس/ آب المقبل أمام اينتراخت فرانكفورت الألماني.

وقال أنشيلوتي: «لقد كانت فترة استعداد جيدة للموسم الجديد والآن علينا تقييم كل شيء. لدينا الثقة للفوز بكأس السوبر».

مثلث برمودا

وأشاد أنشيلوتي بكاسيميرو وكروس ومودريتش، وقال إنه يطلق عليهم لقب «مثلث برمودا لأن الكرة تختفي هناك»، كما أكد أنه لم يحسم بعد التشكيلة التي سيدفع بها في مباراة كأس السوبر الأوروبي.

وزاد الإيطالي كارلو أنشيلوتي: «أرى أن بنزيمة الأفضل على الإطلاق وبلا شك. إنه يفعل كل شيء بشكل جيد، ومن الصعب للغاية مراقبته».

وأضاف: «في هذا الفريق ليس من الصعب أن تبقى جائعاً. إن الرغبة لدينا لن تنخفض.. هذا الأمر مستحيل مع أشخاص مثل كاسيميرو وكروس وبنزيمة ومودريتش».

وعن منافسه برشلونة، قال: «برشلونة يعمل على تشكيل فريق رائع. ما يشغلني هو فريقي. لكن ينبغي احترام برشلونة دائماً».

من جهته، أنهى برشلونة جولته في الولايات المتحدة بثلاثة انتصارات، وتعادل، و11 هدفاً في مرمى منافسيه وهدفين في مرماه، لتعم الفريق حالة من التفاؤل والثقة، لا سيما مع تألق الصفقات الجديدة، وفي مقدمتها البرازيلي رافينيا، مع وجود حالة من الثقة في تحول المهاجم روبرت ليفاندوفسكي لهداف البلوجرانا في المستقبل القريب.

وفاز فريق المدرب تشافي على إنتر ميامي 6-0، وريال مدريد 1-صفر، ونيويورك ريد بول 2-صفر، وتعادل مع يوفنتوس الإيطالي 2 2.

وكان رافينيا وعثمان ديمبلي أبرز لاعبي البارسا خلال الجولة، ليقتربا من حجز مقعد أساسي لهما في تشكيل تشافي الأساسي في مركزي الجناحين، وهو ما حدث بالفعل في لقاء نيويورك ريد بولز، حين لعب ديمبلي يميناً، ورافينيا يسارا، وتفاهما جيداً في الهدف الأول الذي سجله الفرنسي الذي كان هداف البارسا في جولته الأمريكية بأربعة أهداف خلال 168 دقيقة لعب وبمعدل هدف كل 42 دقيقة.

كما جذب قلب الدفاع الدنماركي أندرياس كريستنسن الأنظار بشدة، بعد أن خاض المواجهات الودية الأربع كأساسي، وهو أمر لم يحدث سوى مع كل من الحارس تير شتيجن، وإيريك جارسيا، زميل كريستنسن في قلب الدفاع.

ورغم ترقب الجميع لما سيقدمه ليفاندوفسكي الذي خاض مباراته الأولى بقميص البلوجرانا أمام الريال بعد انضمامه للفريق في ميامي، لم يتمكن المهاجم البولندي من هز الشباك في أي من الفرص التي لاحت له، إلا أنه قدم كل ما لديه داخل الملعب.

ويخوض البارسا في 7 أغسطس/ آب، آخر ودية قبل انطلاق الليجا، أمام بوماس المكسيكي في بطولة كأس جوان جامبر التي ستكون تقديماً للفريق في شكله النهائي أمام الجمهور بملعب كامب نو.

ليفاندوفسكي

وتحدث مدرب برشلونة عن عدم تسجيل ليفاندوفسكي لأي هدف حتى الآن، رغم أن الجمهور وضع عليه آمالاً كبيرة، وقال «إنه يسير في الاتجاه الصحيح، إنها مسألة وقت ليسجل».

وأكد تشافي إن البرازيلي رافينيا «صفقة رائعة»، وإنه يثق كثيراً بعثمان ديمبلي، وقال عنه «إنه لاعب رائع ويشكل الفارق».

أخبار ذات صلة

0 تعليق