أجويرو :هالاند ظن أنه حر حتى واجه فان دايك

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عادي

3 أغسطس 2022

11:49 صباحا

قراءة دقيقتين

متابعة: ضمياء فالح
ألمح أسطورة مانشستر سيتي الأرجنتيني سيرجيو أجويرو لمرور بعض الوقت قبل اعتياد نجم الفريق النرويجي ايرلينج هالاند على الكرة الإنجليزية وذلك بعد أدائه الباهت في كأس الدرع الخيرية التي ذهبت للوصيف ليفربول.
وقال أجويرو الذي سجل 259 هدفاً في 388 مباراة بقميص «السيتيزنس» عن نجم بوروسيا دورتموند الذي سجل 62 هدفاً في 67 مباراة مع النادي الألماني:«هالاند تعود على اللعب في ألمانيا وظن أنه سيترك بلا مراقبة ثم جاءه فيرجيل فان دايك وقال له مرحباً بك في الدوري الإنجليزي».
وعن جوليان ألفاريز القادم من ريفر بليت الأرجنتيني والذي سجل هدف سيتي الوحيد في المباراة قال أجويرو:«جوليان بعث لي رسالة يسألني فيها عن طبيعة الحياة في مدينة مانشستر فقلت له ستشعر ببرد كبير».
وانتقد أجويرو بيع شريكه السابق في الهجوم الإنجليزي رحيم ستيرلنج لتشيلسي مقابل 50 مليون إسترليني وقال:«لا أفهم بيع ستيرلنج».
وسجل أجويرو، الذي اعتزل بسبب مرض بالقلب، 23 هدفاً في أول موسم مع الفريق عام 2011 وهو نفس عدد الأهداف التي سجلها هالاند في مسابقة دوري أبطال أوروبا بقميص دورتموند وريد بول سالزبورج.
وينتظر مشجعو سيتي من هالاند (22 عاماً) السير على خطى أجويرو بعدما افتتح التسجيل بعد مرور 12 دقيقة من ظهوره الأول في شباك بايرن ميونيخ متناسين أن هالاند اعتاد اللعب أمام الغريم في البوندسليجا وأن الخصوم في إنجلترا مختلفون تماماً.
ويعتمد هالاند على مدربه الشخصي اللبناني جون حداد وتمرن معه بشكل مكثف في مركز ماربيللا الكروي في الصيف على هامش إجازة عائلية في منزل عطلات تملكه العائلة بكوستا ديل سول الإسبانية. ويدير أعمال هالاند المالية مهاجم ساوثمبتون السابق النرويجي إيجيل أوستنساد الذي تحول للعمل المصرفي.
يمارس هالاند اليوجا ويقاطع التقنية ساعتين قبل النوم ويرتدي نظارات باللون البرتقالي الممزوج بأزرق خفيف فور غروب الشمس كي تساعده في الحصول على نوم هانئ.
ويعتقد مدرب المنتخب النرويجي سولباكان أن بمقدور هالاند الدفاع أيضاً وأضاف:«لقد جعلت واجباته الدفاعية حقيقية جداً وحصرية، لم نتركه يهاجم فقط لأن المنتخب لا يدافع بشكل كاف بـ10 لاعبين. سريع جداً وأقول له دائماً إن تفوقه على مدافعي الخصم والحارس ببضع ياردات يصنع الفارق، كما أنه لا يقع إلا نادراً في مصيدة التسلل. لدينا أبطال أولمبيون في سباق 1500 متر و5 آلاف متر لكن من المنصف القول إن هالاند أشهر رياضي في النرويج حالياً. نعامله بشكل طبيعي وهو يحب ذلك. ندرك أن العيون عليه ونحاول ألا يكون نجم سيرك، أحياناً أشعر أنه يريد أن يكون مثل ايقونته زلاتان إبراهيموفيتش، بارد ومسيطر لكن الجميع يحبه في غرفة الملابس. ما أحبه فيه أنه يقيس أداءه بالأهداف لكنه يستمتع أيضاً بالتمريرات الحاسمة».
أهدى هالاند ساعة روليكس (بقيمة 5 آلاف إسترليني ) لكل لاعب وموظف في دورتموند عندما ودع دورتموند في مايو الماضي وعقد صداقة مع طباخي سيتي لأنه يأكل مثل «وحش» ويأمل مشجعو سيتي أن يكون جائعاً بنفس المقدار للأهداف.

عناوين متفرقة

قد يعجبك ايضا

https://tinyurl.com/bdfeuffm

أخبار ذات صلة

0 تعليق