مهرجان أبوظبي للشطرنج يجمع أكبر عدد لاعبين في العالم

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان أبوظبي الدولي للشطرنج، تفاصيل النسخة ال28، والذي يصل عدد المشاركين فيه إلى أكثر من 1000 لاعب ولاعبة.

وتقام فعاليات المهرجان من 16 إلى 26 أغسطس الجاري، تحت رعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، وبإشراف مجلس أبوظبي الرياضي، وتنظيم نادي أبوظبي للشطرنج والألعاب الذهنية، بمجموع جوائز يصل إلى 300 ألف درهم إماراتي.

وتتضمن فعاليات المهرجان 11 بطولة مختلفة، تتناسب مع مستويات وفئات المشاركين العمرية، تتصدرها بطولة الأساتذة، كما تضم بطولة أبطال خط الدفاع الأول للشطرنج السريع التي تنظم للمرة الثانية، وتشارك فيها الكوادر العاملة في المنشآت الصحية والجيش والشرطة، تقديراً لجهودهم الاستثنائية في حماية المجتمع خلال جائحة كورونا.

وأعلنت اللجنة المنظمة للمهرجان برئاسة حسين عبدالله الخوري عن التفاصيل، خلال مؤتمر صحفي عقد بمقر مجلس أبوظبي الرياضي، بحضور طلال مصطفى الهاشمي المدير التنفيذي لقطاع التطوير الرياضي في المجلس، وأحمد النعيمي نائب رئيس لجنة الحكام، وبرنارد أونيل مدير فندق راديسون بلو أبوظبي (الكورنيش)، الذي يستضيف فعاليات المهرجان.

وأشار حسين عبد الله الخوري أن المهرجان أصبح من أحد أهم الأحداث على الخارطة الشطرنجية الدولية،وأضحى محط أنظار معظم اللاعبين الدوليين من مختلف أنحاء العالم.

وتابع: ماشهدناه من خلال موقعنا في اللجنة المنظمة من إقبال كبير للمشاركة في المهرجان من لاعبي الصف الأول في العالم يجعلنا نؤمن بأننا في المسار الصحيح،علماً بأن مهرجان هذا العام يتصدر المهرجانات العالمية على صعيد اللعبة بعدد المشاركين متجاوزاً عدة مهرجانات دولية عريقة.

وأشاد بالرعاية المتميزة لشركة بترول أبوظبي الوطنية ( أدنوك )،وشركة ريبورتاج العقارية،وشركة محمد رسول الخوري وأولاده،وفندق راديسون بلو الذي سيحتضن منافسات المهرجان.

من جانبه،قال طلال مصطفى الهاشمي:أنتهز الفرصة للإشادة بالجهود الكبيرة التي يقدمها نادي أبوظبي للشطرنج والألعاب الذهنية في مسيرة تطوير لعبة الشطرنج عبر مجموعة من الخطط والبرامج والدورات والاستضافات، التي حققت الهدف الذي وجد من أجله النادي منذ تأسيسه.

وتابع:نحن في مجلس أبوظبي الرياضي نجدد دعمنا لهذا الحدث السنوي المهم والبارز في أجندة الفعاليات الرياضية التي تستضيفها العاصمة أبوظبي، وفخورون بقيمته العالمية الكبيرة،حيث أصبح محط أنظار اللاعبين الدوليين من مختلف أنحاء العالم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق