القوة الجوية يوقف تدريباته.. وإدارته تهاجم وزارة الرياضة

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
بغداد: زيدان الربيعي

قرر الطاقم التدريبي لفريق القوة الجوية الأول لكرة القدم الذي يقوده المدرب قحطان جثير، إيقاف تدريبات الفريق العراقي، عقب إعلان اللجنة المشكلة من وزارة الشباب والرياضة، إلغاء الاعتراف بالهيئة المؤقتة التي تدير النادي الآن، والتي يرأسها قائد القوة الجوية ورئيس الهيئة الإدارية المُنحلة شهاب جاهد.

ويأتي قرار المدرب قحطان جثير من أجل إيجاد حل مناسب للفراغ الإداري الذي يعيشه نادي القوة الجوية الرياضي، بسبب حالة الانقسام التي ضربت النادي.

وكانت وزارة الشباب والرياضة العراقية، قررت إلغاء الاعتراف بالهيئة المؤقتة التي يترأسها قائد القوة الجوية شهاب جاهد، وعدم صحة الإجراءات بإقامة المؤتمرين الانتخابيين في جانبي كرخ والرصافة، لعدم تحقيق الشروط.

ورأت الوزارة، أنه سيتم اعتماد الهيئة العامة والمسجلة في وزارة الشباب والرياضة وعدم الاعتراف بأي إضافات جديدة، كما ستتم إحالة حالات التزوير الموجودة في سجلات النادي للقضاء وإلى هيئة النزاهة.

إلى ذلك ردت الهيئة المؤقتة لنادي القوة الجوية، التي يترأسها شهاب جاهد، على توصيات وزارة الشباب والرياضة في بيان قالت فيه: إن صدور مثل هكذا أمر وزاري وملحق بأمر إداري، يعد تعدياً صريحاً وصارخاً على القوانين والأنظمة والتعليمات.

وأضافت، أن هذه التوصيات تدل على ضعف الإمكانات الإدارية القانونية من مسؤولي الوزارة التي أصبحت تنعكس سلباً على المؤسسات الرياضية، ومنها الأندية كونها ليس لها الصلاحيات المخولة لها في قانون الوزارة.

وأوضحت: دعونا نعطي درساً في فقه القانون لمسؤولي وزارة الشباب والرياضة، وهو أن قراركم هذا معيب، لأن الأندية والعاملين فيها لا يرتبطون بوزارة الشباب والرياضة. لكن التخبط والموالاة والمحاباة، ثبت لدينا من خلال تسريب التوصيات لوسائل الإعلام.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق