إسماعيل القرقاوي: اعتذار أنديتنا عن المشاركات الخارجية خطأ

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

متابعة: مسعد عبد الوهاب

خسر فريق نادي الشارقة الرياضي للمرأة أمام سموحة السكندري بفارق51 نقطة، وبنتيجة 45 - 96، في المباراة التي جمعتهما على صالة بئر شلوف في أولى مبارياتهما ضمن المجموعة الأولى للبطولة العربية لأندية السيدات لكرة السلة، المقامة في ضيافة نادي الأمل التونسي.

من جهة أخرى، جدد اللواء «م» إسماعيل القرقاوي رئيس الاتحادين العربي والإماراتي لكرة السلة، أسفه لغياب أندية الإمارات عن المشاركة في النسخة الرابعة والثلاثين من البطولة العربية للأندية لكرة السلة للرجال المقررة في الكويت خلال الفترة من 5 إلى 15 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل بمشاركة 16 فريقاً.

وتحدث القرقاوي في رد على بيان ناري صدر مؤخراً عن نادي الشارقة، عن سبب ترشيح نادي الشارقة قبل اعتذاره عن المشاركة، وقال: رشحنا الشارقة لأنه الأكثر تمثيلاً للدولة في آخر خمس سنوات، ويحظى بدعم ورعاية صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة.

وتابع القرقاوي: وضعنا بعين الاعتبار قدرة الفريق على التمثيل المشرف للدولة في حدث رياضي كبير يستضيفه الأشقاء الكويتيون الذين تربطنا بهم علاقة تاريخية، ويهمنا أن نكون من الداعمين الأساسيين لإنجاح البطولة خاصة وأن الشارقة هو أكثر أنديتنا تمثيلاً للدولة في المحافل الخارجية وبالتحديد العربية في آخر خمس سنوات، والحاصل على اللقب الخليجي عامي 2018 و2019 وسبق له أن شارك العام الماضي في البطولة العربية الأخيرة في الإسكندرية على الرغم من الظروف الصعبة التي واجهته قبل السفر، كما أن الشارقة هو الفريق الإماراتي الوحيد الفائز بالبطولة العربية التي أقيمت في العاصمة أبوظبي عام 2011.
وأكد «أن المشاركة في بطولة الأندية العربية يوفر لأنديتنا فرصة الاحتكاك بفرق قوية وعريقة في مجال اللعبة، الأمر الذي ينعكس عليها إيجاباً في المسابقات المحلية».

واختتم القرقاوي تصريحاته، مطالباً الأندية الإماراتية بإعادة النظر في مسألة الاعتذار عن المشاركات الخارجية، والحرص على التواجد في البطولات العربية التي يقود اتحادها أحد أبناء الإمارات.

وكان نادي الشارقة الرياضي استنكر في بيان رسمي تصريحات سابقة للقرقاوي، والتي قال فيها إن اعتذار فريق الشارقة عن عدم المشاركة في منافسات البطولة العربية للأندية «جاء وفق قرارات فردية»، في إشارة إلى مدربه. ورفض الشارقة في بيانه «تحميل نادي الشارقة الرياضي، فشل اتحاد السلة في إقناع الأندية بالمشاركة في البطولة العربية».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق