تعرف إلى مطالب ميسي «الوحشية» وسبب رحيله عن برشلونة

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كثر الحديث عن قرب عودة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى «حب حياته» نادي برشلونة، مع قرب انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان في صيف 2023، لكن صحيفة «الموندو» الكتالونية فجرت مفاجأة من العيار الثقيل وبدت «كمن يضع العصا في الدواليب» وكشفت في تقرير لها الثلاثاء عن المطالب التعجيزية التي طلبها ميسي لتجديد عقده صيف عام 2020 لمدة ثلاث سنوات.
وكان ميسي يحصل من برشلونة خلال فترة التفاوض على 74.9 مليون يورو صافياً سنوياً، وبما أن عقده ينتهي صيف 2021، فتحت إدارة الرئيس السابق بارتوميو التفاوض مع وكيل أعمال ميسي ( والده خورخي ) مبكراً، لكن المطالب كانت تعجيزية، حسب صحيفة «الموندو» التي حصلت على سلسلة رسائل البريد الإلكتروني بين والده وممثله، خورخي ميسي، ومحاميه والرئيس السابق جوزيب ماريا بارتوميو والقيادة التنفيذية لبرشلونة.

مطالب وحشية

وقالت صحيفة «الموندو» إن «مطالب ميسي كانت وحشية»، لتجديد عقده الأخير في برشلونة، حيث طالب بعشرة ملايين يورو كمكافأة ولاء، وبمقصورة خاصة لعائلته في ملعب الكامبنو، كذلك مقصورة خاصة لعائلة اللاعب الأوروغوياني لويس سواريز، ورحلة في طائرة خاصة إلى الأرجنتين لجميع أفراد عائلته في عيد الميلاد، وتخفيض قيمة كسر العقد من 700 مليون يورو إلى 10 آلاف يورو، حتى يرحل ميسي متى ما أراد ذلك.
كما اشترط ميسي حسب الصحيفة الحصول على تعويض مادي عن خصم راتبه خلال فترة جائحة كورونا مع فوائد تصل إلى 3%.
وبحسب الصحيفة وافق الرئيس السابق لبرشلونة بارتوميو على جميع شروط وكلاء ميسي، باستثناء خفض بند إنهاء العقد من 700 مليون يورو إلى 10 آلاف يورو، مع جعل دفع 10 ملايين يورو مكافأة تجديد العقد مشروطة بعودة دخل النادي إلى إيرادات ما قبل الوباء (نحو مليار يورو سنوياً)، ليقطع الطرفان حينها المفاوضات، وأرسل ميسي صيف 2020 «البيروفاكس» الشهير الذي يطلب فيه مغادرة النادي.
بعد «البيروفاكس» عملت إدارة برشلونة على إبقاء ميسي بطرقها القانونية، وتم انتخاب إدارة جديدة برئاسة خوان لابورتا، وفي صيف 2021 تم إعلان رحيل ميسي، الذي ودع برشلونة باكياً راحلاً إلى باريس سان جيرمان الفرنسي.

أجور خيالية

وكانت صحيفة «الموندو» نفسها، نشرت سابقاً تفاصيل عقد ليونيل ميسي الأخير مع النادي الكتالوني.
ووفقاً للصحيفة، فقد بلغت قيمة صفقة ميسي مع نادي برشلونة 555 مليون يورو على مدى أربعة مواسم، من 2017 حتى 2021.
وبحسب تقرير الصحيفة وقتها «يرتفع العقد إلى إجمالي 555.237 مليون يورو موزّع على أربعة مواسم حتى انتهائه في نهاية يونيو 2021. وهذا الرقم هو مجموع راتبه الثابت، حقوق صورته، سلسلة من المكافآت غير المنشورة، رسوم ومجموعة مكافآت متوقفة على أهداف محددة».

أخبار ذات صلة

0 تعليق