حكام المونديال يغيبون عن قمم الدوري السعودي

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض: عيسى الحكمي
لن تتمكن لجنة الحكام في الاتحاد السعودي لكرة القدم من استدعاء أي من الحكام المختارين لقيادة مباريات نهائيات كأس العالم 2022 لقيادة المباريات الهامة في الدوري السعودي خلال الفترة القادمة. جاء ذلك بعدما قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم منع استدعاء حكام المونديال لقيادة مباريات خارج بلدانهم.
وحسب تصريحات للأوزبكي فرهاد عبدالله رئيس دائرة الحكام في الاتحاد السعودي لكرة القدم والذي سيشرف على حكام المونديال القادم، سيتم اختيار حكام أجانب لمباريات الدوري السعودي في الجولات الأربع التي تسبق المونديال من خارج القائمة المختارة لنهائيات قطر 2022.
وتعد مباراة النصر والاتحاد في الثاني من أكتوبر القادم من أهم مباريات الدوري السعودي التي طُلب لها حكام من النخبة، ما يعني أن الأختيار سيكون على درجة أقل من الطلب الذي تقدم به نادي الاتحاد.
وكان فرهاد عبدالله أكد خلال الورشة التي تقيمها الدائرة للحكام السعوديين حالياً بمدينة جدة تطلعه لرؤية الحكم السعودي في نهائيات 2026 بعدما غاب عن مسرح المونديال في آخر نسختين والنسخة القادمة، حيث كان خليل جلال آخر من حمل راية التحكيم السعودي في مونديالي 2006 و2010.
وأشاد فرهاد بتطور الحكم السعودي، مستشهداً بقيادة بعض الحكام لمباريات متقدمة في بطولات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
وأشار إلى أن الدائرة عملت في الفترة السابقة على تطوير أداء حكام تقنية الفيديو والآن تطوير حكام الساحة ليصبح الحكم صاحب القرار الأول كما تعمل على الوصول لمشاركة الحكم السعودي في كأس العالم تحت 17 و20 عاماً.
وعن الملاحظات على تأخر القرارات بعد العودة للتقنية قال: «الفارق الزمني لا يتجاوز 20 ثانية في الدوري السعودي عنه في بطولات أوروبية وهذا معدل قليل والأهم صحة القرارات».

أخبار ذات صلة

0 تعليق