«الملك» بطل كأس الاتحاد للسلة

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

دبي: مسعد عبدالوهاب

توج فريق الشارقة بطلاً لكأس الاتحاد المفتوحة لكرة السلة للرجال للموسم الثاني على التوالي، بعد فوزه على نظيره الوصل، وإثر شوط إضافي بنتيجة 97 - 88، في المباراة النهائية التي أقيمت، أمس الأربعاء، على صالة الشيخ راشد بن مكتوم آل مكتوم بنادي الوصل، وحفلت أحداث المواجهة بالندية والإثارة، ولم تحسم نتيجتها إلا بلجوء الفريقين إلى التمديد بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 83 - 83. وقاد «الملك» لِلَّقب مدربه المصري أحمد عمر، الذي فاز بلقبه ال21 في السلة الإماراتية بعد مسيرة حافلة مع الوصل والشباب والأهلي سابقاً وشباب الأهلي والنصر ثم الشارقة. أما عبد الحميد إبراهيم مدرب الوصل ففشل في قيادة «الإمبراطور» للفوز والعودة إلى منصات التتويج من جديد، بعد غياب منذ موسم 2017-2028. وكان «حميدو» يطمح لإنجاز تاريخي بعدما قاد الشارقة في الموسم الماضي إلى لقب البطولة نفسها، وسعى لتكراره مع «الإمبراطور» دون أن ينجح في ذلك. وكان الشارقة تأهل إلى النهائي بفوزه في المربع الذهبي على شباب الأهلي بنتيجة 94-80، كما صعد «الإمبراطور» بانتصاره على ضيفه النصر 74-70.

من جهته، توج فريق النصر بالميدالية البرونزية بحلوله في المركز الثالث بعد فوزه على شباب الأهلي 85 - 82 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع التي سبقت النهائي.

توج الأبطال اللواء «م» إسماعيل القرقاوي رئيس الاتحادين العربي والإماراتي لكرة السلة، بحضور عيسى هلال رئيس مجلس الشارقة الرياضي، وعلي المدفع رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة، والمهندسة عزة بنت سليمان الأمين العام المساعد للجنة الأولمبية الوطنية للشؤون الإدارية والمالية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق