يويفا يفكر في إشراك بطل أمريكا في «السوبر»

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الشارقة: ضمياء فالح
يخطط الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ( يويفا)، لإشراك بطل الدوري الأمريكي لكرة القدم في مباراة أمام بطل دوري أبطال أوروبا ضمن بطولة رباعية يطلق عليها «كأس السوبر».
وتضم البطولة مبدئياً حامل لقب دوري أبطال أوروبا ولقب يوروبا ليج ولقب دوري المؤتمر ولقب السوبر الأوروبي، وسيكون بطل الولايات المتحدة إضافة رائعة من الناحية التسويقية وفق التقرير.
وكان يويفا وقع عقداً لبث مباريات بطولاتها الأوروبية للرجال وباللغة الإنجليزية بزيادة 150 في المئة عن العقد المعمول به حالياً في الولايات المتحدة ويدرس يويفا خطة جدية للعب مباريات مهمة من المسابقات الأوروبية على الأراضي الأمريكية سواء من دور المجموعات أو الأدوار الإقصائية أو حتى نصف النهائي والنهائي. بيد أن إقامة «كأس السوبر» الرباعية بدءاً من 2024 تعني ضخ المزيد من العوائد ليس للأندية المشاركة فقط بل للفرق الأوروبية بشكل عام من خلال جذب جمهور جديد وخصوصاً العائلات التي تهتم بكرة القدم.
ونجحت رياضات أخرى في نقل مبارياتها في أسوق جديدة كما يفعل دوري كرة القدم الإنجليزية في خوض مباريات في العاصمة البريطانية لندن وستتم مناقشة الخطط الجديدة في جلسات يومي الخميس والجمعة بمدينة إسطنبول التركية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق