الاكوادور تعد «الأخضر» للقاء الأرجنتين

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض: عيسى الحكمي
لم يسبق للمنتخب السعودي لكرة القدم لقاء نظيره الاكوادوري طوال تاريخ المنتخبين على مستوى المنتخب الأول، لكن التاريخ يكتب الجمعة عندما يلتقيان على ملعب نويفا لاكوندمينا في مدينة مورسيا الإسبانية.
تأتي المباراة في اطار تحضيرات الجانبين لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر، حيث يقع المنتخب السعودي في المجموعة الثالثة بجانب الأرجنتين والمكسيك وبولندا، وتتواجد الاكوادور في المجموعة الأولى إلى جانب قطر المستضيفة و هولندا والسنغال.
تنطلق المباراة عند العاشرة مساء بتوقيت الإمارات، التاسعة بتوقيت السعودية، وتنقلها القنوات السعودية ssc1.
يسعى الفرنسي إيرفي رينارد لتقديم الأخضر بصورة مغايرة لما كان عليه في وديتي يونيو ضد كولومبيا وفنزويلا التي خسرها بنفس النتيجة 0-1 ودون تقديم أداء تكتيكي مقنع، ويهدف من هذه المباراة أيضاً إلى تطبيق الأسلوب الذي سيواجه به منتخب الأرجنتين بقيادة النجم ليونيل ميسي، كون الاكوادور من نفس المدرسة الفنية والتي هي بدورها تسعى لمحاكاة أسلوب المنتخب القطري.
تشكيلة المنتخب السعودي المرشحة للقاء سيغيب عنها سلمان الفرج للإصابة، في المقابل تضم قائمة المعسكر لاعبين يظهرون للمرة الأولى في التشكيلة كظهير الاتحاد أحمد بامسعود، ومتوسط ميدان أبها رياض شراحيلي وعوض الناسري مدافع الشباب،وهارون كمارا مهاجم الاتحاد والعائد مجدداً للقميص الدولي نواف العابد لاعب الشباب.
في المقابل، يضم المنتخب الاكوادوري عناصر شابة بمتوسط عمر عشريني في كل المراكز،عدا حراسة المرمى حيث يتواجد الكسندر دومنيجيز (35 عاماً) والمهاجم مينا (32 عاماً).

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق