3 مواجهات تفتتح دوري السلة للرجال

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

دبي: مسعد عبد الوهاب
تنطلق الجمعة منافسات بطولة دوري الإمارات لكرة السلة للرجال للموسم الجديد 2022 – 2023 بإقامة 3 مواجهات في الجولة الأولى،وفي المباراة الأولى يحل الظفرة ضيفاً على الشارقة وصيف النسخة السابقة في السابعة والربع مساء،بينما يستضيف الوحدة الوصل على صالة نادي الجزيرة في الثامنة مساء،ويستقبل البطائح فريق النصر في السابعة والربع مساء.
وتشارك في النسخة الحالية 7 فرق هي: شباب الأهلي حامل لقب النسخة السابقة والشـارقة الوصيف،والوصل والنصر والبطائح والوحدة والظفرة العائـد من جديد بعد غياب الموسم المنصرم.
وتقام المسابقة بنظام الدوري من دورين،على أن يتم تحديد ترتيب المرحلة الأولى من الأول إلى السابع،ويتأهل الفريقان الحاصلان على الترتيب الأول والثاني من هذه المرحلة إلى الدور نصف النهائي مباشرة.
وتقام في المرحلة الثانية «الدور ربع النهائي» مباريات بين الفرق الحاصلة على المراكز الثالث والرابع والخامس والسادس في المرحلة الأولى لتحديد الفريقين المتأهلين لإكمال عقد الدور نصف النهائي على أن تقام بينهم المباريات بنظام ( BEST O F 3)،كما تقام مباريات بين الفريقين الخاسرين في الدور ربع النهائي بالإضافة إلى الفريق الذي احتل المركز السابع بالمرحلة الأولى بنظام الدوري من دورين.
وتقام مباريات المرحلة الثالثة «الدور نصف النهائي» بين الفرق الأربعة المتأهلة بنظام ( BEST O F 3)،وفي المرحلة النهائية يلتقي الفريقان الخاسران في نصف النهائي في مباراة فاصلة على ملعب الفريق المتقدم في الترتيب في المرحلة الأولى لتحديد المركزين الثالث والرابع.
ويلعب الفريقان الفائزان في نصف النهائي مباريات بنظام ( BEST O F 3) لتحديد البطل والوصيف، علماً بأن القانون الدولي وفق آخر تعديلاته مطبق في البطولة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق