الشك يحيط بـ«الديوك» قبل انطلاق مونديال قطر

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بدأ الشك يشق طريقه إلى المنتخب الفرنسي بطل العالم بسقوطه على يد الدنمارك صفر-2 في دوري الأمم الأوروبية.

وأكتفى منتخب "الديوك"بالمركز الثالث في مجموعته قبل أقل من شهرين على بدء حملة الدفاع عن لقبه العالمي.

في كوبنهاغن، جددت الدنمارك فوزها على فرنسا بهدفين نظيفين.

والخسارة هي الثانية فقط لفرنسا في مسابقة رسمية في 32 مباراة (20 انتصاراً و10 تعادلات)، وكانت الأولى أمام الدنمارك بالذات 1-2 في مستهل هذه البطولة في باريس في يونيو الماضي.

يذكر ان الدنمارك وفرنسا في مجموعة واحدة في نهائيات مونديال قطر الذي ينطلق في 20 أكتوبر المقبل إلى جانب أستراليا وتونس.

وارتدى انطوان غريزمان شارة القائد في غياب الحارس هوغو لوريس المصاب، وذلك للمرة الأولى خلال مسيرته الدولية، فيما شارك أوليفيه جيرو أساسياً مجدداً في الهجوم في ظل إصابة كريم بنزيمة.

وبدأ المنتخب الفرنسي المباراة بشكل جيد من دون ان يصنع اي فرصة حقيقية، قبل ان تنقلب الامور رأساً على عقب في مدى 5 دقائق عندما افتتح اصحاب الأرض التسجيل بواسطة كاسبر دولبرغ الذي تلقى تمريرة من الجهة اليسرى من ميكل دامسغارد فتابعها في الشباك (34).

ولم يكن المنتخب الفرنسي افاق من الصدمة حتى تلقت شباكه الهدف الثاني عندما فشل الدفاع في تشتيت إحدى الكرات، فأطلقها سكوف أولسن قوية داخل الشباك (39). ورفع أولسن رصيده إلى 8 اهداف في 23 مباراة دولية.

وضغط المنتخب الفرنسي في الشوط الثاني على أمل تعديل النتيجة وسنحت ثلاث فرصة لكيليان مبابي، لكن الحارس كاسبر شمايكل احبطها جميعها في مدى 5 دقائق بين الدقيقتين 64 و69، بينها الأولى انفرادية.

واشرك ديدييه ديشان مهاجم لايبزيغ الألماني كريستوفر نكونكو بدلاً من جيرو لكن من دون طائل لأن الدنمارك نجحت في المحافظة على نظافة شباكها حتى صافرة النهاية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق