شباب الأهلي يكسب مدافعاً من المونديال

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

متابعة: معن خليل

تكفي نظرة على مواقع وسائل الإعلام البلجيكية والأوروبية للتعرف إلى المكانة التي يحظى بها جايسون دينايير مدافع شباب الأهلي الجديد الذي أعلن «الفرسان» التعاقد معه أول أمس الأربعاء، بصفقة انتقال حر،دون الكشف عن قيمة الصفقة،علماً بأن موقع «ترانسفير ماركت» المتخصص قدر قيمته السوقية ب14 مليون يورو، مايجعله من أكثر لاعبي دوري أدنوك للمحترفين قيمة.

ولم يتعاقد شباب الأهلي مع مدافع مميز وحسب، بل مع لاعب سيشارك في المونديال مع أحد منتخبات النخبة ( بلجيكا) والذي تصدر قبل فترة قصيرة التصنيف العالمي للمنتخبات الصادر من الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».

روت الصحف الكثير من القصص عن دينايير وقيمته كلاعب منذ أن تم الإعلان عن توجهه إلى شباب الأهلي، حتى أن بعضها تعجبت من كون المدافع الذي تطور في أكاديمية مانشستر سيتي ويبلغ من العمر 27 عاماً فقط،أختار اللعب في الدوري الإماراتي رغم أنه ارتبط في الصيف بالانتقال إلى 4 دوريات أوروبية كبرى، بعدما تمت مفاوضته من قبل فالنسيا وإشبيلية في إسبانيا، وولفرهامبتون في إنجلترا،ورين في فرنسا، وروما وتورينو في إيطاليا.

مكافأة على مسيرة

وحتى روبرتو مارتينيز مدرب منتخب بلجيكا كرّم جايسون دينايير باستدعائه لتشكيلة الفريق الذي خاض مؤخراً مباراتين مع هولندا وويلز في دوري الأمم الأوروبية، رغم أنه لم يكن له ناد، بعد انتهاء عقده مع ليون الفرنسي في يوليو/ تموز الماضي.

وقال مارتينيز عن سبب الاستدعاء: «سيتدرب جايسون مع المنتخب طوال الأسبوع، لكنه لن يشارك في المباراتين»، مؤكداً إنه «من المهم إظهار الدعم للاعب، الذي خاض 35 مباراة مع بلجيكا، والتأكد من قدرته البدنية قبل كأس العالم في نوفمبر».

دور جارديم

ويعرف البرتغالي ليوناردو جارديم مدرب شباب الأهلي، دينايير جيداً، وهو كان له دور في إقناع اللاعب بالانضمام إلى صفوف فريقه.

ويملك دينايير المولود في مدينة جيت البلجيكية عام 1995 مسيرة احترافية جيدة، فهو لعب لأكاديمية اندرلخت المعروفة، ثم لمانشستر سيتي بعمر 18 عاماً دون أن يخوض أي مباراة مع الفريق الأول، وتمت إعارته إلى سلتيك الإسكتلندي موسم 2014-2015 وتم اختياره بعد نهاية الموسم أفضل لاعب شاب في الدوري،ثم أمضى الموسم التالي معاراً من سيتي إلى غلطة سراي التركي، وفاز معه بلقب الدوري، وساهم تألقه في استدعائه لصفوف منتخب بلجيكا المشاركة في «يورو 2016» ثم لعب في«يورو 2020»، وسجل هدفاً دولياً.

لعب دينايير في الدوري الإنجليزي مع سندرلاند، ثم في الدوري الفرنسي مع ليون منذ عام 2018، وخاض معه 138 مباراة، بمختلف المسابقات، سجل خلالها 8 أهداف، وصنع هدفين.

وسيكون جايسون دينايير المحترف الأجنبي الخامس في شباب الأهلي، بعد السوري عمر خربين، والأوزبكي عزيز غانييف، والأرجنتيني كارتابيا الذي عاد إلى التدريبات بعد غياب طويل بسبب الإصابة، والإيراني أحمد نور الله.

دوري نجوم

وتحدثت الصحف الأوروبية أن الدوري الإماراتي في موسم 2022-2023 أمتاز بجذب النجوم الذين تألقوا في أوروبا،بعدما ضم الشارقة الثلاثي البوسني ميراليم بيانيتش من برشلونة، والإسباني باكو ألكاسير من فياريال،واليوناني كوستاس مانولاس من أولمبياكوس، فيما تعاقد نادي الوحدة مع لاعب إيفرتون الإنجليزي، البرازيلي ألان، ونادي الجزيرة مع المدافع التشيكي فيليب نوفاك.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق