الإمارات تستضيف بطولة زايد للجامعات العربية لكرة الصالات

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تتواصل الاستعدادات لانطلاق بطولة زايد للجامعات العربية الثانية لكرة قدم الصالات، بتنظيم اتحاد الإمارات الرياضي لمؤسسات التعليم المدرسي والجامعي، بالتعاون مع جامعة الإمارات، ضمن أجندة الاتحاد العربي للرياضة الجامعية لعام 2022، وتستضيفها جامعة الإمارات في مدينة العين من 24 إلى 30 من ديسمبر الجاري.

ويعد الحدث أول بطولة عربية جامعية ينظمها الاتحاد بتشكيله الجديد برئاسة أحمد بالهول الفلاسي وزير التربية والتعليم، رئيس الهيئة العامة للرياضة، رئيس اتحاد الإمارات الرياضي لمؤسسات التعليم المدرسي والجامعي وبرعايته وحضوره.

وتقام البطولة على ملاعب جامعة الإمارات وصالة النهيانية في مدينة العين، وتأتي بعد انقطاع دام ثلاث سنوات من آخر بطولة عربية جامعية على أرض الدولة عام 2019، وهي بطولة التسامح التي شاركت فيها 13 دولة عربية.

وقال علي مسري الظاهري المدير التنفيذي للاتحاد، إن هذه البطولة تعد الأكبر في تاريخ الاتحاد العربي للرياضة الجامعية، من حيث عدد الدول المشاركة التي بلغت 15 دولة، وهي الإمارات الدولة المستضيفة، ومصر والأردن، والبحرين والجزائر والسعودية، وسلطنة عمان وسوريا، والصومال والعراق، وفلسطين ولبنان وليبيا والمغرب واليمن.

وأشار الظاهري إلى أن هذه البطولات تقام لهدف سامٍ هو تعزيز العلاقات بين الشباب العربي الجامعي، والاطلاع على ثقافة الآخر وتبادل الخبرات، وتنمية المهارات لأجيال المستقبل، وإعداد كوادر مؤهلة كروافد للمنتخبات العربية في كافة الرياضات.

أخبار ذات صلة

0 تعليق