المصنفات الأوائل في صراع شرس على لقب «تنس الحبتور»

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

دبي: أحمد عزت

خطفت بطولة تحدي الحبتور الدولية ال25 لتنس السيدات، الأضواء على الرغم من زحام الأحداث الرياضية، فقد حظيت البطولة، أمس، بحضور جماهيري عريض حرص على متابعة مباريات الزوجي والفردي في الملاعب الأربعة التي يضمها منتجع الحبتور جراند بالجميرا.

ومن المتوقع أن يكون اليوم الجمعة، هو أكثر أيام البطولة إثارة، حيث تجمع المباريات الأربع في الفردي لاعبي الصدارة المصنفون الأوائل على صعيد البطولة، كما أن مباريات الزوجي ستحسم هوية الثنائي المنافس على اللقب ال25.

فعلى صعيد الفردي، فقد شقت الروسية ديانا شنايدر المصنفة الأولى على البطولة طريقها بالفوز الثاني على المجرية تيمية بابوس بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بنتيجة 6-1 و 5-7 و6-4 بعد مباراة ماراثونية تخللتها إثارة وندية واضحة، استمرت نحو ساعتين وثلث الساعة وانتزعت آهات وصرخات الجمهور.

وبدأت اللاعبات الفرنسيات بداية قوية وموفقة، بفوزهن الأول، حيث فازت كارول مونيه على منافستها الكرواتية جانا فيت بجموعتين دون رد بنتيجة 7-5 و6-3 في مباراة امتدت لساعة و45 دقيقة، وفازت مواطنتها اليسا جاكيموايضا على الروسية ماريا تيمو فيفا بمجموعتين دون رد بنتيجة 6-1 و6-4 في مباراة استغرقت ساعة ونصف. وفازت السلوفاكية ربيكا سرامكوف على لينا جلوشكو بمجموعتين دون رد بنتيجة 7-6 و6-3 في مباراة استمرت ساعتين وثلاث دقائق.

وعلى صعيد الزوجي، فقد شهدت المنافسات صراعاً محتدماً، حيث حقق الثنائي النمساوي المكون من بربارا هاس ومواطنتها سينجا كراوس فوزاً غالياً على الزوجي المجري المخضرم والمكون من كيرا ناجي وزوفيا جوباسي بمجوعتين دون رد بنتيجة 6-2 و6-2.

وفاز الزوجي الهولندي المكون من ياسمين جمبري وببيان شوفز على الثنائي المكون من الفرنسية اليسا جاكيمو والقبرصية جورجينا صربان بمجموعتين دون رد بنتيجة 6-2 و6-3 بعد 58 دقيقة.

وفاز الزوجي الروسي المكون من انجلينا جابوفا ومواطنتها انستازيا زاخاروفا على الزوجي المكون من البريطانية اميلي ابلتون والهولندية اليزابيل هارفلاج بمجموعتين بنتيجة 6-1 و6-4.

من جانب آخر، احتفلت البطولة بعيد ميلاد مندوبة الاتحاد الدولي الفنية، الهندية شيتال ايار، صاحبة البطاقة الذهبية في التنس الآسيوي والتي تتواجد في البطولة للعام الثاني على التوالي ممثلة للاتحاد الدولي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق