38 ميدالية للإمارات في بطولة آسيا للقوة البدنية

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اختتمت بطولة آسيا للقوة البدنية منافساتها التي أقيمت في نادي دبي لأصحاب الهمم، بمشاركة واسعة من لاعبي ولاعبات 29 دولة، وأقامت اللجنة العليا المنظمة للبطولة حفل تتويج المنتخبات الفائزة بالترتيب العام في جميع الفئات، بحضور علي بن حيدر نائب رئيس الاتحاد الإماراتي للعبة، ومحمد المري الأمين العام، والإيراني فرشاد سلطاني رئيس الاتحاد الآسيوي، واللوكسمبورجي باراغا رئيس الاتحاد الدولي.

وتقدمت البعثات المشاركة بالشكر والتقدير لأسرة الرياضة الإماراتية للاستضافة المميزة. وكشف محمد المري رئيس اللجنة المنظمة، الأمين العام للاتحاد الإماراتي لبناء الأجسام، أن اللجنة الفنية في الاتحاد الآسيوي منحت العلامة الكاملة للإمارات في دقة التنظيم والجاهزية التامة التي رافقت استضافة البطولة، مؤكداً أن هذا النجاح يعكس الاستعدادات التي سبقت انطلاق المنافسات، والتعاون الكبير الذي أبداه نادي دبي لأصحاب الهمم، ما قاد إلى تحقيق النجاح الكامل في البطولة.

وعلى صعيد النتائج، أحرز منتخب سنغافورة المركز الأول لفئة السيدات، بينما فاز منتخب كازاخستان بالمركز الأول في فئة الشابات، والهند للناشئات. وتقاسمت سنغافورة واليابان جوائز الرفعات الأفضل، بينما فاز منتخب هونغ كونغ بالمركز الأول للماسترز، وحل منتخب الإمارات في المركز الثاني.

وفي مسابقات الرجال، جاء منتخب إيران أولاً وكازاخستان ثانياً، والصين تايبيه ثالثاً، وفي الشباب سنغافورة أولاًَ واليابان ثانياً، وفي الناشئين كازاخستان أولاً والعراق ثانياً.

ونجح منتخب الإمارات في نيل 38 ميدالية ملونة، منها 16 ذهبية، و8 فضيات و14 برونزية، كما حقق أرقاماً آسيوية جديدة في 10 رفعات وآخر عالمي.

وشهد اليوم الختامي للبطولة تنظيم منافسات الأولمبياد الخاص للقوة البدنية. وفي سياق متصل، أشاد علي بن حيدر نائب رئيس الاتحاد الإماراتي لبناء الأجسام واللياقة البدنية، بالنتائج التي حققها منتخب الإمارات، مؤكداً أنها تترجم الجهود التي يبذلها اتحاد اللعبة من أجل تطوير رياضة القوة البدنية، وخصوصاً العمل لتحطيم عدد من الأرقام القياسية.

وأثنى رئيس البعثة السعودية أحمد الغامدي على الحفاوة الإماراتية، والأسلوب الاحترافي في التنظيم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق