تقارير: سامسونغ و إل جي تدشنان إنتاج شاشات آيفون 13

المحترف 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بدأت شركة آبل في الاستعداد لإطلاق هاتفها الذكي الجديد آيفون 13، حيث من المنتظر أن يكون ذلك في بداية الخريف المقبل، و من أجل هذا الأمر فإن مرحلة الانتاج قد دخلت مرحلة جديدة، مع بدأ مموني شركة آبل في توفير المكونات التي ستدخل في صناعة هذه الأجهزة.

و بحسب صحيفة The Elec فإن انتاج شاشات آيفون 13 بدأ بشكل مبكر هذه السنة مقارنة بالسنة الماضية، و تتكفل بهذه العملية شركتين كوريتين جنوبيتين، الأولى هي سامسونغ عبر فرعها Samsung Display و الثاني هي إل جي عبر LG Display التي أوقفت انتاجها بشكل نهائي في مجال صناعة الهواتف الذكية الخاصة بها بسبب عدم قدرتها على المنافسة، لكنها ما زالت أحد الموردين الأساسيين لآبل فيما يتعلق بالشاشات.

و ستنتج كل من سامسونغ و إل جي شاشات OLED الخاصة بالآيفون، لكن بحسب المصادر فإن سامسونغ ستتكفل بشاشات  OLED LTPO بمعدل تحديث 120 هيرتز لتنعيم الصورة المتحركة ومعدل منخفض جدًا للصورة الثابتة أو النص، و ستكون هذه الشاشة مدمجة في آيفون 13 برو و آيفون 13 برو ماكس، فيما ستكون شركة إل جي هي المصنعة للشاشات الخاصة بالنموذجين المتبقيين من هاتف آيفون 13.

و دائما بحسب نفس المصادر فإن سامسونغ ستقوم في الطلبية الأولى بإنتاج 80 مليون شاشة OLED، فيما ستقوم إل جي بانتاج 30 مليون شاشة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق