في سابقة.. جيف بيزوس يعلن عن قيامه برحلة إلى الفضاء

المحترف 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
في سابقة.. جيف بيزوس يعلن عن قيامه برحلة إلى الفضاء

أياما قليلة بعد تفعيل قراره بمغادرة منصبه كرئيس تنفيذي لعملاق التجارة الإلكترونية شركة أمازون، أعلن جيف بيزوس عن مغامرة جديدة و غير مألوفة، و يتعلق الأمر برحلة إلى الفضاء الخارجي، و سيكون ذلك على متن إحدى السفن الفضائية التي تكلفت شركته الخاصة بالفضاء Blue Origin بصناعتها.

و أعلن جيف بيزوس مساء أمس أنه سيحلق إلى الفضاء في أول رحلة بطاقم على متين سفينة The New Shepard، وهي سفينة صاروخية صنعتها شركته الفضائية Blue Origin كما أشرنا، و قد تم تحديد موعد الرحلة في يوم 20 يوليو أي بعد 15 يومًا فقط من استقالته من منصب الرئيس التنفيذي لشركة أمازون و سينضم إلى جيف بيزوس في هذه الرحلة الفضائية شقيقه الأصغر "مارك بيزوس ". 

و قال جيف بيزوس تعليقا على هذه الرحلة في حسابه على إنستغرام: "منذ أن كنت في الخامسة من عمري ، حلمت بالسفر إلى الفضاء". "في 20 يوليو ، سأقوم بهذه الرحلة مع أخي. أعظم مغامرة ، مع أعز أصدقائي."، و بالإضافة إلى جيف بيزوس و مارك بيزوس فإن هنالك بطاقة ثالثة للصعود على متن New Shepard و التحليق في الفضاء، و هي موضوعة في المزاد، و قد صلت حاليا إلى 3,5 مليون دولار أمريكي، و تعتبر هذه الرحلة هي الأولى المأهولة بالنسبة لسفينة الفضاء New Shepard من Blue Origin.

aec7b252fc.jpg

و كان جيف بيزوس قد أعلنت عن تنحيه عن منصبه كرئيس تنفيذي لأمازون مؤخرا، لكنه أشار إلى أن خطوة التنحي فرصة لكي يتفرغ لمشاريع أخرى مهمة على رأسها مشروع Blue Origin الطموح و الرائد و الذي يهدف إلى تمكين من البشر من السفر عبر الفضاء.

أخبار ذات صلة

0 تعليق