في ذكرى وفاتها.. تحية كاريوكا تزوجت 17 مرة وأحبت رجلا واحدا فمن هو؟

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
في ذكرى وفاتها.. تحية كاريوكا تزوجت 17 مرة وأحبت رجلا واحدا فمن هو؟, اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:25 صباحاً

تحل اليوم ذكرى وفاة الفنانة تحية كاريوكا، التي غيبها الموت في 20 سبتمبر عام 1999، صاحبة مسيرة فنية حافلة، بدأت بالاستعراضات، وانتهت بتقديم عدد من الأفلام المميزة، وخلال السطور التالية تستعرض «الوطن» محطات مهمة في مشوارها الفنية وحياتها الشخصية، التي شهدت العديد من المواقف الصعبة.

a68bd579de.jpg

تحية كاريوكا تزوجت 17 مرة ولم تنجب

رحلة طويلة مليئة بالصعوبات عاشتها الراحلة تحية كاريوكا في حياتها الفنية التي بدأتها منذ صغرها من خلال الاستعراضات، إذ عملت في بدياتها مع محاسن محمد، التي اكتشفت موهبتها، وبعد ذلك انضمت إلى فرقة «بديعة مصابني».

تزوجت تحية كاريوكا 17 مرة، وفق الناقد الفني طارق الشناوي في تصريحات عبر برنامج «السفيرة عزيزة» المذاع على قناة «dmc»، وأبرز زيجاتها رشدي أباظة، محمد سلطان باشا، الكاتب فايز حلاوة، والمخرج فطين عبد الوهاب، لكنها لم تنجب وكان لديها فتاة بالتبني وهي في عمر 70 عاما، وكانت دائمًا تضحك مازحة مع صديقاتها وتقول: «خلفت وأنا عندي 70 سنة»، وقبل وفاتها أوصت إحدى صديقاتها بتربية الفتاة اللي تبنتها.

وعن سبب عدم إنجابها حتى وفاتها رغم الزواج أكثر من مرة، تحدثت ابنة شقيقتها الفنانة رجاء الجداوي، خلال استضافتها في برنامج «هنا العاصمة»، عن أسرار من حياة خالتها: «يمكن الفن أخدها من الحياة الشخصية، بالتأكيد كان نفسها تخلف خاصة من الفنان رشدي أباظة، لأنهم كانوا كابل ممتاز وحبته جدا».

ec8e003d10.jpg

أبرز أعمال تحية كاريوكا

في عام 1973 ابتعدت تحية كاريوكا عن الأضواء بعد زيادة وزنها، واضطرت للسكن في غرفة على السطح داخل حارة شعبية بعدما خسرت أموالها، بجانب معاناتها من وجود مياه بيضاء على عينيها، وكانت قد اعتزلت الرقص وهي في منتصف الخمسينات تقريبا من عمرها، وتفرغت للسينما، بحسب رجاء الجداوي، وقدمت أعمالا كثيرة من بينها «شباب امرأة، أم العروسة، خلي بالك من زوزو، حماتي قنبلة ذرية، منديل الحلو، إسكندرية كمان وكمان، والصبر في الملاحات».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق