أصيبوا بالعمى.. سر ظهور أعراض غريبة على حضور تجمع انتخابي لترامب

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أصيبوا بالعمى.. سر ظهور أعراض غريبة على حضور تجمع انتخابي لترامب, اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:12 صباحاً

أعراض غامضة أصابت مجموعة من الأشخاص الذين جلسوا خلف دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية المقبلة، في تجمع انتخابي في توسون بولاية أريزونا الأسبوع الماضي، إذ عاني أكثر من 6 أشخاص من ألم وإحمرار شديد في العين، كما أصيب آخرون بعدم القدرة على الرؤية والعمى، بحسب تقارير محلية.

7efae585af.jpg

إصابة حضور تجمع لترامب بأعراض غريبة

رأى بعض مستخدمي وسائل التواصل الإجتماعي، أن تلك الإصابات متعمدة، وغالبًا ما تكون ناتجة عن رذاذ الفلفل أو مواد كيمائية أخرى، إلا أن الأطباء نفوا ذلك، لأن تأثير هذه المواد يظهر بشكل فوري، إلا أن الأعراض بدأت تظهر على المصابين بعد حوالي ساعتين من انتهاء التجمع الإنتخابي، وفق صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

يحاول أعضاء حملة ترامب الانتخابية جمع المعلومات حول سبب إصابة هؤلاء الأشخاص بالأمراض الغامضة، مؤكدين في بيان للحملة: «أننا نظل ملتزمين تجاه المواطنين الذين يحضرون تجمعاتنا عالية التأثير في جميع أنحاء البلاد».

2784248306.jpg

تفسير الأطباء لإصابات حضور تجمع ترامب

وضع مجموعة من الأطباء في أمريكا، عدة تفسيرات لتلك الإصابات الغامضة، إذ قالت الدكتورة تالين أماديان، أخصائية البصريات في لوس أنجلوس، لـ«ديلي ميل»: «إن تفكيري يتجه نحو أن الأمر له علاقة بمكيف الهواء والفتحات الموجودة هناك.. في بعض الأحيان قد يؤدي هذا إلى جفاف الأغشية السطحية للعينين».

واتفق الدكتور ستيوارت فيشر، وهو طبيب طوارئ في مدينة نيويورك، مع هذا الرأي، قائلاً: «قد يكون هناك شيء في فتحات تكييف الهواء انتقل إلى الحضور، لأنه يؤثر فقط على الأشخاص الموجودين في جزء من المسرح»، ورأى طبيب آخر أنه من المرجح أن يكون ضوء المسرح، هو السبب وراء إصابة الحضور بالعمى المؤقت، بعد إطلاق ضوء فوق بنفسجي قوي على الحضور طوال التجمع، الذي استمر ساعة و18 دقيقة.

وأشار المتحدث السريري للأكاديمية الأمريكية لطب العيون، إلى أن هذه الأمراض ربما تكون ناجمة عن مادة تم نفخها في الهواء على الحاضرين بشكل متعمد، ما يُلزم المرضى بضرورة الذهاب إلى غرفة الطوارئ.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق