«تعليم القاهرة»: استمرار العمل يومي الجمعة والسبت استعدادا للدراسة

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«تعليم القاهرة»: استمرار العمل يومي الجمعة والسبت استعدادا للدراسة, اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:28 مساءً

أكد أيمن موسى، وكيل أول الوزارة مدير مديرية التعليم بالقاهرة، على مديري عموم ووكلاء الإدارات التعليمية استمرار العمل يومي الجمعة والسبت استعداداً لاستقبال العام الدراسي الجديد 2024-2025

استقبال الطلاب في العام الدراسي الجديد

وشدد  موسى على حسن استقبال الطلاب وفقاً للجدول المعلن عنه من مديرية التربية والتعليم بالقاهرة لتنظيم دخول الطلاب كلاً فى الموعد المحدد له، وتنظيم العمل والتشديد على الإشراف في جميع الاوقات ومتابعة دخول الطلاب المدرسة وأثناء الفسحة وحتي انصرافهم، مؤكداً أن أمن وسلامة الطلاب مسئوليتنا جميعاً .

ونوه إلى ضرورة الالتزام بالكثافات المحددة داخل الفصول وتنفيذ الإجراءات التى اتخذتها الوزارة لجذب الطلاب للمدارس وتطوير مهاراتهم من خلال نظام التقييمات وأعمال السنة لضمان حضور الطلاب وتفاعلهم داخل المدارس .

وأكد مدير المديرية على تنمية روح الولاء والانتماء لدى الطلاب والمعلمين من خلال الإذاعة المدرسية وتحية العلم والنشيد الوطنى ، وأن تخصص الحصة الأولى لجميع المراحل عن المشروعات القومية .

إجراءات  احترازية

وشدد على غلق أبواب المدارس ومعرفة هوية الزائر ، وتنظيم مقابلة أولياء الأمور، وتحديد يوم وموعد أسبوعي وتعليق ذلك علي لافته في مكان ظاهر في مدخل المدرسة، والتأكيد على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية والأمنية وتعقيم الحجرات الدراسية، والتواصل والتنسيق الكامل مع الاقسام ووضع خطط تأمين للمدارس والمنشآت التعليمية لتوفير المناخ الأمن للطلاب والمعلمين، والتنسيق مع الأحياء والجهات المعنية لرفع أية إشغالات في محيط المدارس، وتواصل غرف عمليات الإدارت التعليمية مع غرفة عمليات المديرية لحظة بلحظة

ووجه موسى رسالة للطلاب والمعلمين و أولياء الأمور قائلاً :عزيزي الطالب عليك أن تبدأ عاماً دراسياً جديداً متفائلاً ، محباً لمدرستك ، مواظبا علي الحضور وممارسة الأنشطة ، فالمدرسة هى بيتك الثاني . ورسالته للمعلم رسالة احترام وتقدير حيث يثمن دوره في بناء العقول وغرس القيم والمفاهيم وتوفير بيئة تعليمية جاذبة، فهو قدوة للجميع ، وتقع علي عاتقه أمانة ورسالة بناء جيل من أجيال مستقبل مصر».

واختتم حديثه لولي الأمر: «شجعهم دائماً بالكلام الإيجابي المستمر وحافظ على أن يتناول أبناؤك الطعام الصحي وممارسة الرياضة».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق