مفاجأة غامضة في كوكب الأرض كشفها العلماء بعد 466 مليون سنة.. ما هي؟

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مفاجأة غامضة في كوكب الأرض كشفها العلماء بعد 466 مليون سنة.. ما هي؟, اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:50 مساءً

تمكَّن مجموعة من العلماء من العثور على مفاجأة بشأن كوكب الأرض تعود إلى نحو 466 مليون عام، الأمر الذي بات يثير الكثير من التساؤلات حول طبيعة كوكب الأرض.

في الأغلب هناك نظام حلقي يحيط بالكواكب، الأمر الذي لا ينطبق على كوكب الأرض، إلا أن العلماء اكتشفوا وجود أدلة تشير إلى احتمالية أن يكون لكوكب الأرض نظام حلقي والذي تشكل قبل 466 مليون عام وفقًا لمجلة «Earth and Planetary Science Letters» فما القصة؟

مفأجاة في كوكب الأرض كشفها العلماء بعد 466 مليون سنة

توصل الفريق العلمي من جامعة موناش بأستراليا، إلى أن النظام الحلقي قد تكون من بقايا كويكب يحيط بكوكب الأرض، والتي تكونت من خلاله، والتي تشبه إلى حد كبير تلك الحلقات الشهيرة في الكواكب الأخرى.

62c9c1076c.jpg

توصل العلماء بحسب نتائج الدراسة إلى أن هذا النظام الحلقي تكون من بقايا كويكب يحيط بكوكب الأرض، تماما مثل الحلقات الشهيرة التي تشتهر بها الكواكب عادة.

11a1c847b3.jpg

عُثر على ذلك الاكتشاف بعد فحص وتحليل 21 حفرة كويكب، وذلك في فترة ذروة الاصطدام الذي عرف بـ«الأوردفيشي» والتي حدث قبل 466 مليون سنة، والتي تسببت في حدوث أبرد فترة في الأرض حينها.

كيف بدأت تلك الظاهرة؟

كشفت الدراسة أن الأجسام الكبيرة، والتي سحبت عبر قوى غير معروفة من مداراتها المختلفة، والتي خلقت مجموعة من الحفر التي اصطدمت بالأرض بالقرب من خط الاستواء، وقد اعتقد الباحثون أن الكويكبات قد تفتت بسبب قوى المد والجزر، ما شكل حلقة حطام حول الأرض تشبه إلى حد كبير حلقة زحل.

8e536e9879.jpg

ومن جانبه أشار المؤلف آندي تومكينز، إلى أن الحلقات  الحلقة تم سحبها عن طريق جاذبية الأرض على مر السنين، الأمر الذي أدى إلى زيادة اصطدامات النيازك المسجلة في السجل الجيولوجي، ليقترح «آندي تومكينز» وفريقه إلى أنه خلال فترة «الأوردوفيشي» كانت توجد الكثير من مواقع الحفر التي تقع بالقرب من خط الاستواء كما شملت الدراسة عددًا من الأبحاث السابقة وأشارت نتائجها إلى وجود منظورًا جديدًا للتاريخ القديم للأرض.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق